شيفشينكو يرد على قرار الرئيس الروسي: أوكرانيا هي وطني الأم

شيفشينكو يرد على قرار الرئيس الروسي: أوكرانيا هي وطني الأم

23 فبراير 2022
قام شيفشينكو بتدريب منتخب أوكرانيا في كأس أمم أوروبا (فاليريو بينشو/Getty)
+ الخط -

سارع أسطورة منتخب أوكرانيا ونادي ميلان الإيطالي السابق، أندريه شيفشينكو، إلى الرد المباشر على قرارات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي اعترف بانفصال منطقتين عن أوكرانيا، الإثنين الماضي، وأعطى الإشارة إلى القوات المسلحة بالدخول إليهما.

وقام أندريه شيفشينكو بتوجيه رسالة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، جاء فيها "أوكرانيا هي وطني الأم. اليوم يمثل وقتا عصيباً لنا جميعا، لكن علينا جميعاً أن نتحد. دائما ما أفخر بشعبي وبلادي".

وتابع أسطورة منتخب أوكرانيا "لقد مررنا معاً بالعديد من الأوقات الصعبة، وفي آخر 30 عاماً، تشكلنا كدولة. دولة من مواطنين مخلصين ويعملون بجدية ومحبين للحرية. وهذا هو أهم رصيد بالنسبة لنا"، ليلقى تفاعلاً واسعاً مع رسالته.

يذكر أن أندريه شيفشينكو، يُعد أحد أبرز هدّافي منتخب أوكرانيا، برصيد 48 هدفاً، وسبق له التتويج بدوري أبطال أوروبا، مع ميلان الإيطالي في عام 2003، ونال جائزة الكرة الذهبية في عام 2004، بالإضافة إلى احترافه مع تشلسي الإنكليزي، واللعب مع ناديه السابق دينامو كييف.

وبعد إعلان اعتزاله، توجه أندريه شيفشينكو إلى عالم التدريب، وأشرف على الجهاز الفني لمنتخب أوكرانيا، في كأس الأمم الأوروبية، التي أقيمت في صيف العام الماضي، بالإضافة إلى توليه الإشراف على نادي جنوى الإيطالي، لمدة شهرين فقط بالموسم الحالي.

المساهمون