عموتة ليس بيكرمان.. عندما يُجبر المغربي كلينسمان على الاعتراف

عموتة ليس بيكرمان.. عندما يُجبر المغربي كلينسمان على الاعتراف

07 فبراير 2024
عموتة كسب صراعه مع كلينسمان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كسب المدرب المغربي، الحسين عموتة صراع التكتيك مع الألماني يورغن كلينسمان، مدرب منتخب كوريا الجنوبية، في مواجهة نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، الثلاثاء، وانتصر "النشامى" بنتيجة 2ـ0.

واستحق المنتخب الأردني انتصاره، بعد السيطرة على اللقاء منذ البداية، حيث كان الأخطر طوال فترات اللعب، والأهم أن النشامى نجحوا في الحدّ من خطورة منتخب كوريا الجنوبية وخاصة نجوم خطهم الأمامي، بعد أن أحبطوا كل العمليات تقريباً.

وتفوق عموتة في إعداد المواجهة بشكل واضح، وهزم في الحسابات التكتيكية، لأن منتخب الأردن عرف كيف يستغل مصادر القوة لديه، في وقت لم يجد فيه منتخب كوريا الجنوبية حلولاً لإحباط خطط المنتخب الأردني، ليثبت عموتة أنه أحسن إعداد المواجهة.

وأظهر المدرب المغربي قدرات عالية في التعامل مع المباريات ويؤكد أن مدرباً عربياً قادر على حسن إدارة لقاء في مواجهة منتخب يقوده نجم عالمي سابق وهداف من أفضل هدافي الدوريات الأوروبية وكذلك تفوق على مدربين فشلوا أمام كلينسمان.

ويُعتبر وصول ألمانيا إلى نصف نهائي مونديال 2006، على حساب الأرجنتين من بين أفضل نجاحات كلينسمان التدريبية، ولكن عموتة كان أفضل من الأرجنتيني بيكرمان مدرب "التانغو" في تلك المواجهة، حيث كان تعامل عموتة أفضل على جميع المستويات، باستعراض هجومي.

وانتشر مقطع فيديو في نهاية اللقاء، يظهر فيه المدرب الألماني وهو يعترف بتفوق منافسه المغربي وبالعمل الذي قام به من أجل الوصول بمنتخب الأردن إلى هذا المستوى الفني الرائع، وإلى النهائي الآسيوي، كما أن المصافحة بين المدربين قبل ضربة البداية، تؤكد أن كلينسمان كان متخوفاً من عموتة ومن اللقاء بشكل عام.

وكانت مواجهة كوريا الجنوبية، موعداً جديداً أظهر من خلاله المدرب المغربي، أن هناك أسماء تملك فكراً تدريبياً ناجحاً وقادراً على إيقاف أفضل المنتخبات وإحباط خطط أكبر المدربين في العالم.

بطولات

المساهمون