فيورنتينا وحلم نهائي كأس إيطاليا بعد 10 سنوات: فرصة تاريخية لأمرابط

فيورنتينا وحلم نهائي كأس إيطاليا بعد 10 سنوات: فرصة تاريخية للمغربي أمرابط

27 ابريل 2023
يسعى فريق فيورنتينا للعودة إلى نهائي كأس إيطاليا (نيكولا موراسوتي/Getty)
+ الخط -

يخوض فريق فيورنتينا مباراة في غاية الأهمية ضد فريق كريمونيسي في إياب نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا على ملعبه "أرتيمو فرانكي"، الخميس، وعينه على العودة إلى المباراة النهائية من أجل المنافسة على لقب طال انتظاره منذ سنوات طويلة، خصوصاً أنه تقدم في الذهاب بهدفين نظيفين.

وخاض فريق فيورنتينا منافسات الدور نصف النهائي للمرة الخامسة في آخر 10 مواسم، ويسعى للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، وهو الذي حل وصيفاً في تلك النسخة آنذاك، عندما خسر أمام فريق نابولي (3 – 1) آنذاك.

ومن المتوقع أن يحسم فيورنتينا تأهله إلى النهائي أمام منافس في المتناول خصوصاً أنه متقدم بهدفين نظيفين في مواجهة الذهاب، وسيلاقي إنتر ميلانو الفائز على يوفنتوس أمس الأربعاء 1-0.

ويملك فريق فيورنتينا عناصر مميزة وعلى رأسها نجم خط الوسط المغربي، سفيان أمرابط، الذي يُعتبر من نجوم الفريق الإيطالي هذا الموسم، والذي سيُحاول تقديم كل شيء على أرض الملعب من أجل مساعدة فيورنتينا في التأهل إلى المباراة النهائية، لتحقيق لقب في موسم 2022-2023.

وسبق للمغربي، سفيان أمرابط، أن حقق لقب الكأس والدوري مع فريق فاينورد الهولندي، ولقب الدوري البلجيكي مع فريق كلوب بروغ، وبالتالي سيُحاول تحقيق اللقب الرابع في مسيرته الاحترافية، وستكون لديه فرصة تاريخية للوصول إلى المباراة النهائية لكأس إيطاليا لأول مرة في مسيرته.

المساهمون