قاعدة جديدة في الدوري الأميركي تغضب ميسي في ليلة الانتصار الصعب

قاعدة جديدة في الدوري الأميركي تغضب ميسي في ليلة الانتصار الصعب

12 مايو 2024
ميسي خلال مباراة إنتر ميامي ومونتريال يوم 12 مايو 2024 (ميناس بانايوتاكيس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ليونيل ميسي يعبر عن غضبه من قاعدة الدوري الأميركي الجديدة التي تفرض على اللاعبين المصابين الانتظار خارج الملعب لمدة دقيقتين قبل العودة، وذلك بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة فاز فيها فريقه إنتر ميامي 3-2 على مونتريال.
- خروج ميسي في لحظة حاسمة بالمباراة يثير الجدل حول القاعدة الجديدة، خاصة بعد تعرضه لخطأ من جورج كامبل، مما أدى إلى تأخيره خارج الملعب وتعبيره عن استيائه أمام الكاميرا.
- مدرب إنتر ميامي، خيراردو مارتينو، ينتقد القاعدة مشيرًا إلى أنها تعاقب الفريق الخطأ، مؤكدًا على ضرورة مراجعة مثل هذه القواعد التي تؤثر على نتيجة المباريات وتعرض اللاعبين للظلم.

أعرب نجم إنتر ميامي الأميركي، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي (36 عاماً)، عن غضبه من القاعدة الجديدة للدوري الأميركي لكرة القدم التي تُجبر اللاعب المصاب على البقاء على خط مقاعد البدلاء، أي خارج أرض الملعب لمدّة دقيقتين، قائلاً: "هذا النوع من القواعد.. الأمر يسير بشكلٍ سيئ"، وذلك إثر خروجه من الميدان لتلقي العلاج، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 3-2 على مضيفه مونتريال، فجر الأحد.

وفي الدقيقة الـ40 من المباراة، ارتكب مدافع مونتريال جورج كامبل خطأً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليسقُط على الأرض بعدما أمسك ركبته، وعلى أثرها هرع الطاقم الطبي لميامي إلى مكان الحادث لعلاج اللاعب، وهنا ووفقاً للوائح وقواعد الدوري الأميركي لكرة القدم الجديدة، والتي تنصّ على أن إيقاف اللعب من قبل الحكم، بسبب إصابة مُحتملة لأحد اللاعبين، قد يؤدّي به إلى البقاء بعيداً عن الملعب لمدة دقيقتين، بحال استمر وجوده على أرضية الميدان أكثر من 15 ثانية لتلقي العلاج.

وخرج ميسي من الملعب في لحظة حاسمة، حين كان فريقه متأخراً بالنتيجة 0-2، إذ حصل إنتر ميامي على ضربة حرة في مكانٍ حساس للغاية، ليُعبّر خلال الفترة القصيرة التي قضاها خارج خطوط الملعب عن غضبه، حين اتجه صوب الكاميرا معبراً عن ازدرائه الموقف، بينما كان يهز رأسه غاضباً بحسب ما ذكرت "ESPN"، لكن زميله الباراغواياني ماتياس روخاس، صدم الجميع، حين نجح في تسديدها بطريقة رائعة، كما لو أن ميسي كان حاضراً لتنفيذها.

وعقب المباراة، أعرب مدرب إنتر ميامي، خيراردو مارتينو، عن إحباط الفريق من القاعدة الجديدة مضيفاً: "هناك مواقف يجب مراجعتها. في حالة ميسي كان من الواضح أنّه تعرّض لعرقلة. استحق اللاعب الخصم بطاقة صفراء، مما يعني أن ميسي لم يكن ليغادر الملعب أبداً لمدة دقيقتين. كما أعلم، يجب معاقبة الفريق الذي ارتكب الخطأ، بهذه القاعدة الجديدة من التغييرات هناك مواقف يجب إعادة النظر فيها، المخالفة كانت واضحة وكان يتوجب رفع بطاقة صفراء، وفي النهاية نحن من خسرنا ليو لمدة دقيقتين".

كما شهد الدوري الأميركي تعديلاً مثيراً آخر، وهو خروج اللاعب من الملعب في أقلّ من عشر ثوانٍ، وهذا ما حصل بالفعل مع الأوروغواياني لويس سواريز، الذي استغرق أكثر من الوقت المسموح له في الدقيقة 92 أثناء التبديل، مما دفع الحكم الرابع إلى تأخير دخول زميله ليو كامبانا لمدّة دقيقة، وهذا الأمر يعني أن نادي إنتر ميامي استمرّ لمدّة دقيقة بعشرة لاعبين، لكنه رغم ذلك نجح في الانتصار بنتيجة 3-2، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في الصدارة.

المساهمون