قانون "يويفا" يُهدد مشاركة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال

قانون "يويفا" يُهدد مشاركة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال

19 نوفمبر 2023
سيميوني حقق نجاحات مميزة مع أتلتيكو مدريد (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -

يسعى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" دائماً، لوضع قيود مالية صارمة على الأندية المشاركة في مسابقاته القارية، حتى يُحقق جانباً كبيراً من الشفافية المالية من أجل نزاهة اللعبة.

وفي هذا الإطار كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، السبت، أن فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بات مهدداً بالغياب عن نسخة 2025-2026، لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بسبب موازناته المالية، رغم أن الفريق يتمتع بالوقت الكافي لتعديل هذه الموازنة خلال العامين القادمين.

وتفرض لوائح "يويفا" ألّا تتجاوز نفقات الفرق نسبة 70%، من الإيرادات المتعلقة بالموسم السابق، وهو أمر لا يتوافر في ثلث الأندية المشاركة في مسابقته الأولى في الموسم الحالي، ومن بين هذه الأندية، أتلتيكو مدريد الذي أصبح رقماً صعباً في هذه البطولة منذ وصول المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، إذ لم يغب عنها مطلقاً.

وتبلغ النفقات الحالية لفريق أتلتيكو 320 مليون يورو، مع دخل يقدر بـ377 مليون يورو، وبالنسبة إلى الموسم المقبل، من المتوقع أن يخفض النادي الأحمر والأبيض هذه النفقات إلى 301 مليون يورو، في حين من المتوقع أيضاً أن تنخفض إلى 264 مليون يورو بحلول موسم 2025-2026.

المساهمون