قرارات تحكيمية مثيرة للجدل في كلاسيكو تونس.. الشريف يوضح بالدليل

قرارات تحكيمية مثيرة للجدل في كلاسيكو تونس.. جمال الشريف يوضح بالدليل

04 مايو 2022
التعادل فرض نفسه على كلاسيكو الدوري التونسي (Getty/العربي الجديد)
+ الخط -

واجه النجم الساحلي غريمه وضيفه النادي الصفاقسي في كلاسيكو الكرة التونسية، الأربعاء، لحساب الجولة الثانية من منافسات مجموعة التتويج للدوري الممتاز، والذي انتهى بالتعادل 1-1.

ولم يغب الجدل التحكيمي عن اللقاء، الذي أداره الحكم الصادق السالمي، وأقيم على الملعب الأولمبي بسوسة، في قمة من العيار الثقيل، وسبقته موجة اعتراض من النادي الصفاقسي على حكم اللقاء.

وافتتح وليد القروي التسجيل للنادي الضيف عند الدقيقة الـ11، وهو الهدف الذي أقرّ بشرعيته الخبير التحكيمي لـ"العربي جديد" جمال الشريف، بعد الجدل الذي أثاره حول وجود حالة تسلل على اللاعب المسجل.

وحول حالة العرقلة التي تعرض لها لاعب النجم الساحلي سليمان كوليبالي، في الدقيقة الـ41 من عمر اللقاء، قال الشريف: "حاول لاعب النجم الساحلي عكس الكرة من أجل فك الارتباط مع مدافع الصفاقسي، لكن الأخير نجح في مد قدمه وإبعاد الكرة، وبالتالي كان قرار الحكم صحيحاً، وهو ما أكدته أيضاً تقنية الفار".

وبعد دقائق، اصطدم مهاجم الصفاقسي بحامي عرين الفريق المضيف في كرة مشتركة، وحولها قال الحكم المونديالي السابق: "كرة لعبت داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها مهاجم الصفاقسي للعبها، لكن حارس المنافس قفز ونجح في قطعها بالرأس دون حدوث أي مخالفة، ما حدث من تلامس كان طبيعياً، وبالتالي قرارا الفار كانا صحيحين في اللقاء".

المساهمون