كأس آسيا تحت 23 عاماً: قطر لحسم الصدارة والأردن للتأهل

كأس آسيا تحت 23 عاماً: قطر لحسم الصدارة والأردن للتأهل

21 ابريل 2024
فازت قطر على الأردن الأسبوع الماضي بالعاصمة الدوحة (نوشاد تيكايل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تقام اليوم مباريات حاسمة في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في الدوحة، حيث تسعى الفرق للتأهل للأولمبياد الصيفي في باريس.
- المنتخب القطري يواجه أستراليا بطموح حسم صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، مستغلاً عدم جاهزية منافسه، بينما يبحث الأخير عن فرصة للتأهل بعد هزيمة مفاجئة أمام إندونيسيا.
- منتخب الأردن يستعد لمواجهة صعبة ضد إندونيسيا، التي تدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على أستراليا، في حين يأمل الأردن في تحقيق الفوز للمنافسة على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة.

تدور، اليوم الأحد، مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا لفئة أقل من 23 عاماً، التي تجري منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تعتبر مهمة للغاية، لأنّها ستكون باب التأهل لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام خلال الصيف القادم، بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويسعى المنتخب القطري، حين يواجه منتخب أستراليا، لحسم صدارته للمجموعة (18:30 بتوقيت القدس المحتلة)، على اعتبار أنه يحتلّ المركز الأول برصيد 6 نقاط، إثر انتصاره في المباراة الأولى على منتخب إندونيسيا بنتيجة 2-0، وفوزه في المواجهة الثانية أمام المنتخب الأردني بنتيجة 2-1. وسيحاول العنابي استغلال عدم جاهزية منافسه الذي لم يظهر حتى اليوم بمستوى يخوله للذهاب بعيداً، والخروج بالعلامة الكاملة خلال هذا الدور، رغم أن منافسه سيبحث بدوره عن بطاقة التأهل الثانية، وتعويض هزيمته المفاجئة خلال الجولة الماضية أمام منتخب إندونيسيا بنتيجة 1-0.

أما منتخب النشامى فتنتظره مواجهة صعبة أمام إندونيسيا (18:30 بتوقيت القدس المحتلة)، التي ستدخل اللقاء بمعنويات قوية، بعد الانتصار على أستراليا، لذلك فالمهمة لن تكون سهلة أمام منتخب أظهر مؤشرات واعدة خلال مباريات هذه البطولة، ويملك لاعبوه مهارات فنية رائعة.

كرة عربية
التحديثات الحية

ويحتلّ المنتخب الأردني المركز الثالث في ترتيب مجموعته برصيد نقطة وحيدة، حصدها من تعادله مع منتخب أستراليا، إذ سيكون في منافسة غير مباشرة مع شريكه في الترتيب أستراليا، ومنافسه في المباراة منتخب إندونيسيا صاحب المرتبة الثانية بـ3 نقاط، والذي سيكون مطالباً بالانتصار عليه لاقتلاع بطاقة العبور الثانية في المجموعة.

المساهمون