كأس أفريقيا للناشئين بالجزائر: هل يشارك المغرب بعد بطولة "الشان"؟

كأس أفريقيا للناشئين في الجزائر: هل يشارك منتخب المغرب بعد واقعة بطولة "الشان"؟

27 فبراير 2023
تنتظر جماهير منتخب المغرب قرار المشاركة في البطولة من عدمها (دوغ زيمرمان/Getty)
+ الخط -

تستعد الجزائر لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة في الفترة الممتدة ما بين 29 إبريل/نيسان إلى غاية 19 مايو/أيار المقبلين في مدن الجزائر وقسنطينة وعناية.

وتأهل 12 منتخباً أفريقياً للمشاركة في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا للناشئين، ويتعلق الأمر بالجزائر، البلد المنظم، والسنغال والكونغو الديمقراطية والصومال ونيجيريا والمغرب وجنوب أفريقيا وزامبيا والكاميرون ومالي وبوركينافاسو وجنوب السودان، وأوقعت القرعة، التي سحبت في الجزائر قبل شهر، المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب نيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا.

ويترقب المتتبعون مشاركة ناشئي المغرب في كأس أفريقيا باهتمام بالغ، خصوصا بعدما تعذر سفر المنتخب المحلي إلى الجزائر لخوض منافسات بطولة أفريقيا للمحليين "الشان"، في يناير/كانون الثاني الماضي، بسبب تداعيات الإغلاق الجوي بين المغرب والجزائر.

وفي رده على سؤال "العربي الجديد"، الأحد، حول مشاركة المنتخب المغربي تحت 17 سنة في نسخة الجزائر، أجاب مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم فضل عدم ذكر أسمه، أنها عادية ومنطقية، بما أن المنتخب المغربي متأهل لهذه البطولة، بعد خوض تصفيات شمال أفريقيا.

واستناداً إلى معلومات حصل عليها "العربي الجديد"، فإن المنتخب المغربي سيشارك في كأس أفريقيا للناشئين بالجزائر، طالما أن الأمر يتعلق بمسابقة رسمية، ومؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في البيرو.

وانتزع المنتخب المغربي تحت 17 سنة بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا، بعدما تصدر تصفيات منطقة شمال أفريقيا بتسع نقاط، من ثلاثة انتصارات على تونس وليبيا ومصر.

المساهمون