كول بالمر.. موهبة تخلى عنها غوارديولا تخطف الأنظار مع تشلسي

كول بالمر.. موهبة تخلى عنها غوارديولا تخطف الأنظار مع تشلسي

13 أكتوبر 2023
بالمر يقدم مستويات قوية مع تشلسي (مات ماكنولتي/Getty)
+ الخط -

كانت جميع المؤشرات توحي قبل انطلاق الموسم الحالي بأن العام سيشهد في مانشستر سيتي بروز موهبة جديدة، وهو الإنكليزي الشاب كول بالمر، خصوصاً بعدما قاد منتخب الأسود الثلاثة لأقل من 21 عاماً للتتويج بلقب بطولة أوروبا للأمم الصيف الماضي.

كذلك ساهم في حصول السيتي على لقب كأس السوبر الأوروبية، إثر تسجيله هدف التعادل 1-1 أمام إشبيلية في المباراة التي حسمتها كتيبة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا بركلات الجزاء الترجيحية، لكن ذلك لم يحدث بعدما قرر الفريق التفريط فيه إلى فريق آخر من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وهو نادي تشلسي.

ومنح غوارديولا بالمر فرصة الظهور الأول مع السيتي، حين دخل بديلاً في كأس الرابطة ضد بيرنلي (0-3)، وذلك في عمر 18 عاماً و4 أشهر، يوم 30 سبتمبر/ أيلول 2020، وقد تمكن من تسجيل هدفين، ليقول مدربه بشأنه، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لم يكن هذان الهدفان ضروريين لمعرفة مدى كفاءته، لديه موهبة خاصة أمام المرمى من الصعب العثور عليها".

وقرر اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية الماضية الانتقال إلى تشلسي في آخر أيام الميركاتو مقابل 50 مليون يورو. ويقول بشأنه المدير الرياضي الإسباني للسيتي تيكسيكي برجيستان: "لقد غادر نادينا نعم، مع مرتبة الشرف، لقد نشأ في الأكاديمية، انضم إليها في سن الثامنة، وكان نموذجاً يحتذى به طوال تلك الفترة، لقد كان لاعباً متميّزاً في الفريق الذي فاز بالثلاثية العام الماضي".

وبحث بالمر، الذي لم يلعب إلا 850 دقيقة فقط في العام الماضي، عن دقائق لعب أكبر، وهو ما جعله يغادر إلى الفريق اللندني، وقال: "لقد كانت رحلة مذهلة، لقد جئت إلى تشلسي لأن المشروع يبدو جيداً، نحن فريق شاب ومتعطش، وأعتقد أن هذا هو المكان التي أحتاجه لإظهار موهبتي".

كان دخول اللاعب المولود في 2001 إلى التشكيل الأساسي للبلوز أمراً إيجابياً لكتيبة المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، إذ إنه بدأ في ترك بصمته، فقد قدم تمريرة حاسمة في كأس الرابطة ضد برايتون (1-0)، وسجل هدفاً وصنع آخر في فوز الفريق بالدوري ضد بيرنلي (1-4)، وهو ما جعل مدربه يتغنى بموهبته في المؤتمر الصحافي بعد المباراة قائلاً: "إنه لاعب موهوب جداً، لقد بدأ ينسجم مع فريقنا، ومنذ اليوم الأول فوجئت بقراءته للمباراة، إنه يفعل كل شيء، كما يعرف كيفية التواصل مع بقية اللاعبين في مختلف المواقف التي يكون فيها". 

المساهمون