كيميش يلوح بالتمرد: 4 نقاط تُحفّز النجوم على الانتقال لبرشلونة

كيميش يلوح بالتمرد: 4 نقاط تُحفّز النجوم على الانتقال لبرشلونة

10 يونيو 2023
هل ينتقل كيميش إلى فريق برشلونة هذا الصيف؟ (ميكا فولكمان/Getty)
+ الخط -

أمسى اللعب في فريق برشلونة الإسباني مطمعاً لعدد من النجوم العالميين ووجهة محببة لهم، ولم يخفِ عدد منهم نيته الصريحة في تمثيله بداية من الموسم المقبل، مما دفع المشجعين لطرح عدد من الأسئلة ومن بينها ماذا تغير في الفريق؟

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، السبت، أن النجم الألماني، جوشوا كيميش، مستعد للدخول في صراع مع فريق بايرن ميونخ الألماني لتحقيق رغبته في الانتقال إلى صفوف برشلونة، وحتى إن اقتضى الأمر أن يتعدى لمقاطعة "البافاري".

مشروع تشافي

أكد مدرب فريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، أنه قدم للنادي مشروعا مهما الهدف منه تحقيق الألقاب، وظهرت بوادر النجاح بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الإسباني، وبعده الدوري الإسباني بفارق كبير عن الوصيف، وهذا ما يعني عودة فريق برشلونة إلى السكة الصحيحة.

عودة لابورتا

عاد لابورتا ليُنسي الجماهير الكوارث الإدارية التي شهدتها حقبة الرؤساء الذين سبقوه، والمتاهات التي دخل فيها الفريق من الجانب المالي وتسببت في تراجع مستواه الفني، فشكل رجوعه أملا للنجوم الذين يدركون قيمته في الفريق وهو الذي قاد فريق برشلونة للتتويج بعدة ألقاب، وغيّر تفكيرهم من النفور عن برشلونة إلى رغبة في الالتحاق.

لقب الدوري ومستقبل أفضل

بعودته للتتويج على كرة القدم الإسبانية، فتح برشلونة الباب للنجوم العالميين لكي ينضموا إليه، حيث إن الألقاب هي أسمى الأهداف التي يضعها كل لاعب في مشواره الكروي، والتتويج بها بالغ الأهمية لهم، فأعاد رجوع النادي الكتالوني لمعانقة الكؤوس رغبة النجوم لحمل ألوانه.

فريق قوي بلاعبيه

ظهر فريق برشلونة بوجه أقوى في الموسم المنتهي، إذ امتلك عدداً من النجوم المميزين مثل البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، والبرازيلي رافينيا ومعه فرينكي دي يونغ، ويضاف هؤلاء إلى المواهب المتألقين الذين يشكلون مستقبل الفريق، ولعل أهمهم رونالد أراوخو، غافي وبيدري.

المساهمون