لاعب توتنهام يغادر مباراة فريقه باكياً والإصابة قد تحرمه من الكان

لاعب توتنهام يغادر مباراة فريقه باكياً والإصابة قد تحرمه من الكان

31 ديسمبر 2023
تأثر كبير لسار لحظة مغادرته الملعب (جوليان فيني/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة فريق توتنهام ونادي بورنموث التي دارت الأحد، على ملعب "توتنهام ستايديوم" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تعرض اللاعب السنغالي باب ماتار سار لإصابة قوية.

ويبدو أن اللاعب شعر بأن إصابته ستكون خطيرة، ما جعله يغادر الملعب باكيا، بعد أن قرر مدربه الأسترالي آنجي بوستيكوغلو تغييره في الدقيقة 32 بزميله الدولي الإنكليزي أوليفير سكيب.

وغادر سار لاعب توتنهام المواجهة، وقد لقي مواساة كبيرة من بقية زملائه، ولا سيما النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي سيلتحق بمنتخب بلاده أيضا لخوض كأس أمم آسيا، كما أن مدربه أيضاً عانقه طويلاً في لحظة الخروج، لكنه لم يكترث بكل ذلك، وقد غادر الملعب حزينا.

وكان سار ضمن قائمة اللاعبين النهائية التي أعلن عنها اليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، من أجل خوض كأس أمم أفريقيا التي ستدور بساحل العاج انطلاقا من يوم 13 يناير/ كانون الثاني من عام 2024، وتتواصل حتى يوم 11 فبراير/ شباط من العام نفسه، لكن في حال تأكد إصابته فإن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تسمح بتغيير اللاعب قبل يوم وحيد من خوض أول مباراة.

وكان من المنتظر أن تكون المباراة أمام بورنموث، الأخيرة للاعب مع "السبيرز" قبل الالتحاق بمنتخب بلاده، من أجل الدخول معه في المعسكر التحضيري الأخير، لكن الإصابة التي تعرض لها قد تحرمه من خوض البطولة القارية.

ومن المنتظر أن يجري اللاعب الكشوفات الطبية اللازمة، لتحديد نوعية الإصابة، ومدة غيابه عن الملاعب قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن المشاركة الأفريقية.

وكان باب ماتار سار صاحب الهدف الأول لفريقه في المباراة في الدقيقة التاسعة، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وذلك في المباراة الأخيرة التي كانت مبرمجة مع فريقه قبل 24 ساعة من الانضمام إلى معسكر المنتخب، مثلما تقتضيه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يذكر أن منتخب "أسود التيرنغا" سيدخل البطولة أيضاً بدون خدمات أحد نجومه، وهو المدافع الأيمن بونا سار، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني الذي تعرض بدوره لإصابة قوية، أخرجته من حسابات سيسي الذي عانى أيضاً قبل كأس العالم في قطر نهاية عام 2022، من إصابة نجم آخر وهو ساديو ماني الذي لم يشارك في المسابقة العالمية.

المساهمون