لامين يامال يتلقى اعتذاراً بعد تعرضه لإهانات عنصرية

لامين يامال يتلقى اعتذاراً بعد تعرضه لإهانات عنصرية

11 ابريل 2024
يامال خلال لقاء برشلونة وسان جيرمان في 10 إبريل 2024 (إبراهيم عزت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قناة "موفي ستار بلاس" الإسبانية تقدم اعتذارًا رسميًا بعد تعليق مساعد مدرب أتلتيكو مدريد السابق، جيرمان بورغوس، الذي وُصِفَ بالعنصري ضد لاعب برشلونة لامين يامال، مما أدى إلى مقاطعة برشلونة وباريس سان جيرمان للقناة.
- بورغوس يعتذر علنًا عبر القناة بعد تعليقه المثير للجدل، مؤكدًا أنه لم يقصد الإساءة، فيما أعلن الناديان رفضهما إجراء مقابلات مع القناة التي تبث مباريات دوري أبطال أوروبا.
- القناة تؤكد إدانتها لكل أشكال التمييز وتعلن اتخاذ إجراءات لضمان عدم تكرار مثل هذه التعليقات، في خطوة لاستعادة الثقة والتأكيد على التزامها بمبادئ الاحترام والتنوع.

اضطرت قناة "موفي ستار بلاس" الإسبانية، إلى تقديم اعتذار رسمي، بعد تعليق من مساعد مدرب أتلتيكو مدريد السابق، جيرمان بورغوس، الذي يعمل محللاً مع القناة، طاول لاعب برشلونة، لامين يامال، ما تسبب في مقاطعة ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان إجراء مقابلات مع تلك القناة، بعد المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، في قمة دوري أبطال أوروبا، على ملعب الأخير.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، في تقرير، اليوم الخميس، إن حارس أتلتيكو مدريد السابق، بورغوس، تحدث عن لقطات للنجم لامين يامال، مهاجم نادي برشلونة، وهو يتلاعب بالكرة على خط التماس قبل المباراة ضد باريس سان جيرمان، إذ قال: "إذا لم تسر الأمور على ما يرام بالنسبة له، فقد ينتهي به الأمر عند إشارة المرور"، في تعليق وُصِفَ بالعنصري، بحسب المصدر ذاته.

وخرجت قناة "موفي ستار بلاس"، الحاصلة على حقوق بث مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدها، ببيان رسمي قالت فيه: "تدين موفي ستار كل أشكال التمييز، ولن تسمح بهذا النوع من التعليقات من أي من العاملين أو المتعاونين المتعاقدين معها. بعد ما حدث (تقصد ضد لامين يامال) اتخذنا الإجراءات اللازمة لكي نضمن عدم حدوث ذلك مرة أخرى".

واضطر بورغوس إلى الاعتذار عبر القناة الإسبانية، بعد تعليقه حول مهاجم برشلونة، لامين يامال، حيث قال: "لقد كان تعليقاً دون نية إيذاء أي شخص. إذا شعر أي شخص بالإهانة، فأنا أعتذر علناً".  وجاء اعتذاره بعدما أعلن الناديان (برشلونة وباريس سان جيرمان)، أنهما لن يجريا مقابلات ما بعد المباراة للقناة، التي يعمل فيها "بورغوس".

المساهمون