لص يوقع نجم منتخب ألمانيا في عملية احتيال كبيرة

لص يوقع نجم منتخب ألمانيا في عملية احتيال كبيرة

08 ابريل 2024
شارك ماريوس وولف مع دورتموند في مواجهة فرانكفورت يوم 17 مارس/آذار الفائت (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماريوس وولف، نجم منتخب ألمانيا وبوروسيا دورتموند، وقع ضحية لعملية احتيال كبرى بين 2017 و2019، خسر خلالها مبالغ مالية ضخمة بسبب وعود استثمارية وهمية.
- المحتال المدعو أوميت، استولى على 1.4 مليون يورو من وولف، متظاهرًا بتقديم أرباح طائلة من مشاريع في مجال البناء، مما دفع اللاعب لرفع قضية ضده.
- وولف سيدلي بشهادته أمام محكمة بيلفيلد في 11 إبريل، بعد يوم من مشاركته المتوقعة في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد، في ظل تزايد حالات الاحتيال على الرياضيين.

وقع نجم منتخب ألمانيا ونادي بوروسيا دورتموند، ماريوس وولف، ضحية لعملية احتيال كبيرة كلفته خسارة الكثير من الأموال، إذ سيقف أمام العدالة ليدلي بشهادته وشكواه ضد لص خطّط قبل البدء في عمله الإجرامي والوصول إلى هدفه المتمثل في إيقاع لاعب خط الوسط في الفخ، مستنداً إلى وعود وهمية تخص مشاريع استثمارية.

وفي هذا الإطار، نشر موقع "سو فوت" الفرنسي، الأحد، تفاصيل القضية الشائكة التي بقيت بعيدة عن الأضواء عدة سنوات، حيث وقعت أحداثها بين عامي 2017 و2019. ووعد المتهم، المدعو أوميت (41 عاماً)، لاعب بوروسيا دورتموند، بأرباح طائلة تدرها عليه مشاريع استثمار في مجال البناء، وطلب منه منحه عمولات بلغت قيمتها 1.4 مليون يورو، قبل أن ينفذ مخططه، محاولاً الاختفاء عن الأنظار، وهو تصرف دفع اللاعب إلى رفع قضية ضده.

وسيمثل ماريوس وولف أمام محكمة مدينة بيلفيلد يوم 11 إبريل/ نيسان، للإدلاء بشهادته، وتقديم شكوى ضد المتهم، أي في اليوم التالي لمباراة قمة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه الألماني، ضد أتلتيكو مدريد، وهي مواجهة من المرتقب أن يشارك فيها أساسياً، بعد أن شارك في 24 مباراة هذا الموسم؛ باعتباره من بين أهم الأسماء التي يعول عليها مدربه، إيدين تيرزيتش.

وأمست عمليات الاحتيال على اللاعبين والمدربين شائعة في الفترة الأخيرة، إذ تعرّض اللاعب التركي، أردا توران، للخداع من محتال سرق منه نحو 13 مليون يورو، وهو نفس مصير الحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا، ومجموعة من اللاعبين الأتراك، ويضاف إليهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجوم آخرون، حاولوا الاستثمار في مجال العملات الإلكترونية، ومن بينهم غوستافو كاربا، وزميله السابق في نادي بالميراس مايكي.

ويتميز ماريوس وولف نجم منتخب ألمانيا وبوروسيا دورتموند بمستواه المميز في كرة القدم، حيث جاءت بدايته مع نادي ميونخ 1860، الذي دربه ولقنه أساسيات كرة القدم، ثم وصل إلى صفوف نادي بوروسيا دورتموند عام 2018، بعد أن مرّ في عدة محطات كروية مثل اللعب في هانوفر وأينتراخت فرانكفورت، كما أُعير لخوض تجربة مع نادي هيرتا برلين وكولن، بينما استدعي لتمثيل المنتخب الألماني الأول عام 2023، واكتفى بالمشاركة معه في مباريات قليلة، مع العلم أنه لعب في الفئات السنية أيضاً.

المساهمون