لفتة إنسانية من بطل الدراجات النارية مارك ماركيز... هذه تفاصيلها

لفتة إنسانية من بطل الدراجات النارية مارك ماركيز... هذه تفاصيلها

07 مارس 2021
ماركيز دراج فريق هوندا (Getty)
+ الخط -

حقق مارك ماركيز، دراج فريق هوندا، حلم الشاب الإسباني كارلوس أليغري، وهو طالب يعيش في مدينة ملقة، والذي اشتهر بصورة له في منصات التواصل الاجتماعي.

وأظهرت صورة، أليغري، صاحب الـ24 عاما، في وقت سابق، وهو يدرس تحت عمود إنارة في أحد شوارع مدينة بيدريغاليخو، حيث كان يراجع درس الميكانيك الخاص به، أثناء انتظار تقديم طلب لشركة التوصيل التي يعمل فيها.

واعترف أليغري، الذي بات مادة دسمة للصحافة، بأنه يرغب في أن يصبح ميكانيكي سباقات، وهو الأمر الذي استغله ماركيز وفريقه، ليقترح بطل العالم على الشاب أن يحضر كضيف له في إحدى جوائز سباقات بطولة العالم للدراجات النارية مو تو جي بي، عندما يتم تسوية الوضع الناجم عن جائحة فيروس كورونا، وتمكين الجمهور من حضور السباقات.

وفي مقطع فيديو مقتضب، قال ماركيز في رسالة لأليغري: "لقد أصبحت مشهورا. الجهد الذي تبذله من أجل ما تريد هو أمر أساسي في هذه الحياة. ندعوك إلى الجائزة الكبرى عندما يعود كل شيء إلى طبيعته، ستكون هناك لمشاهدة سباق مو تو جي بي عن قرب، هو حلمك، ويمكننا أن نلتقي من خلاله".

وأصبح أليغري معروفا باسم "الصبي وعمود الإنارة"، حيث ولّدت صورته التي انتشرت نوعين من التعليقات: الأولى أشادت بتضحية كارلوس؛ ومن ناحية أخرى، ندد البعض بوضع العمالة غير المستقر للشباب في إسبانيا.

المساهمون