لماذا رفض هازارد عروضاً مغرية من الأندية السعودية؟

لماذا رفض هازارد عروضاً مغرية من الأندية السعودية؟

22 نوفمبر 2023
هازارد رفض عديد العروض (فرانك فايف/فرانس برس)
+ الخط -

فضّل النجم البلجيكي السابق، إدين هازارد، الاعتزال بعد سنوات طويلة من التألق والفوز بالألقاب، حيث اختار الابتعاد عن الأجواء الكروية، رغم أن سنّه لا تتجاوز 32 عاماً، وبالرغم من تلقيه عروضاً مثيرة للاهتمام.

وكشف النجم السابق للمنتخب النيجيري، جون أوبي ميكيل، خلال ظهوره في برنامج "فايب ويذ فوتبول"، الذي يقدمه النجم الإنكليزي السابق، ريو فرديناند، عن الأسباب الحقيقية التي دفعته إلى رفض عروض مالية مغرية، ومن بينها التي بلغته من أندية الدوري السعودي التي أبدت رغبة شديدة في ضمّه.

وقال لاعب خط وسط نادي تشلسي سابقاً: "اعترف لي هازارد بأنه كان قادراً على تحقيق أرباح كثيرة، ودخل يقدَّر بمليون يورو أسبوعياً، لكن ماذا بعد هذا؟ وأخبرني بأن لديه الكثير من المال. الجميع يعرف طريقة عيشه، هو لا يبذر أمواله، ويعيش مع عائلته، ويحرص على تربية أبنائه".

وكان إعلان إدين هازارد الاعتزال متوقعاً بعد ابتعاده الطويل عن ميادين كرة القدم، حيث لم ينجح في التخلص من شبح الإصابات التي طاردته في فترات مهمة من مشواره، خصوصاً عندما لعب بألوان نادي ريال مدريد.

ورغم عودته إلى الميادين في كل مرة، كان النجم البلجيكي عاجزاً عن استعادة مستواه، بسبب فقدانه لياقته البدنية، وكذلك مشاكل غير رياضية أدت إلى اعتزال مبكر، وهو الذي اشتهر في الفترة الأخيرة بنظام غير صحي أدخله متاهات أدت إلى تراجع مستواه.

المساهمون