لماذا لم يحصل فينيسيوس على الجنسية الإسبانية؟

لماذا لم يحصل فينيسيوس على الجنسية الإسبانية؟

11 يونيو 2022
يعد فينيسيوس أحد أبرز نجوم نادي ريال مدريد (إيتسو هارا/ Getty)
+ الخط -

يمكن للأندية الإسبانية الحصول على خدمات 3 لاعبين فقط من أميركا الجنوبية أو من آسيا في سوق الانتقالات، ما جعل إدارة ريال مدريد تعيش مأزقاً حقيقياً في رحلة بحثها، عن إحدى المواهب الكروية، التي تسعى إلى نيل خدماتها في الفترة المقبلة.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، الأربعاء، أن ريال مدريد لا يمكنه التوقيع مع البرازيلي غابرييل جيسوس، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي في سوق الانتقالات الصيفية، لأن المتوج بلقب دوري الأبطال لديه 3 نجوم من خارج الاتحاد الأوروبي، وهم فينيسيوس جونيور، وميليتاو، ورودريغو.

وتابعت أن فينيسيوس جونيور تقدّم بالفعل في العام الماضي، من أجل الحصول على الجنسية الإسبانية، عن طريقة إقامته في المملكة منذ عام 2018، لكن ملف النجم البرازيل ما زال يراوح مكانه وسط 300 ألف ملف في وزارة العدل، المسؤولة عن منح الجنسية.

وأوضحت أن هناك 30 موظفاً فقط في وزارة العدل الإسبانية يعملون خلال السنة الواحدة، على موضوع منح الجنسية، التي تعطى سنوياً لـ50 ألفاً أو 60 ألف شخص فقط، لكن مشكلة وباء فيروس كورونا أخّرت العمل كثيراً.

وأردفت أن هناك ملفات في وزارة العدل الإسبانية منذ عام 2016، بانتظار قرارها النهائي، ما يعني أن فينيسيوس جونيور وإدارة ريال مدريد عليهما الانتظار، لأن البرازيلي لن يكون بمقدوره الحصول على الجنسية الإسبانية، الأمر الذي جعل الرئيس فلورنتينو بيريز يطالب بالبحث عن مهاجم لديه جواز سفر أوروبي.

واختتمت أن اللجوء إلى الجنسية الإسبانية يعد آلية استخدمتها العديد من الأندية على مر السنين، لتتمكن من تسجيل لاعبين جدد من خارج الاتحاد الأوروبي، وهذا ما فعله ريال مدريد مع مارسيلو وفيدي فالفيردي، وقام به برشلونة كذلك مع نجمه السابق ليونيل ميسي.

المساهمون