لماذا يعتبر سيميوني مباراة السعودية الأهم للأرجنتين في كأس العالم؟

لماذا يعتبر سيميوني مباراة السعودية الأهم للأرجنتين في كأس العالم؟

18 أكتوبر 2022
سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد ولاعب الأرجنتين السابق (ريكاردو لارينا/Getty)
+ الخط -

حثّ المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، منتخب بلده الأرجنتين لتحقيق بداية قوية في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وشدد على ضرورة الفوز ليدفعهم نحو الأمام، خاصة أنه يؤمن بقدرات ميسي وزملائه في رفع الكأس التي تبقى حلما لجميع المشاركين.

وأكد سيميوني في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، أن السر في حمل كأس العالم والفوز بها هو تحقيق انطلاقة جيدة بدور المجموعات، فقال: "أعتقد أن سكالوني يمتلك بين 14 و15 لاعباً جاهزين يمكنه الاعتماد عليهم، في هذه الحالة تكون الأمور أسهل".

كما أضاف: "أرى حظوظ الأرجنتين في التتويج بكثير من التفاؤل والحماس، وأتمنى أن يحافظوا على تركيزهم في المراحل المهمة، وهنا أقصد المباريات الأولى لكأس العالم، لقد منحتهم النتائج الجيدة أخيراً الثقة وأتمنى أن يواصلوا على نفس النهج".

ويواجه منتخب "الألبي سيليستي" نظيره السعودي في أولى مباريات المجموعة، وهو لقاء سيدخلونه بنية تحقيق النقاط الثلاثة، في وقت يدركون أن المنتخب العربي قادر على تحقيق المفاجأة في ظروف يعرفها جيداً، وأمام آلاف من مشجعي "الأخضر" الذين سيتوافدون على مدرجات ملعب "لوسيل".

ولم ينس "التشولو" تقديم رأيه حول المونديال الذي تنظّمه قطر، وهي أول دولة عربية تنال هذا الشرف: "أعتقد أن هذه النسخة من كأس العالم ستكون جيدة لأن اللاعبين سيصلون وهم في أحسن حالاتهم البدنية، لكن نصيحتي لهم ألا يكونوا أنانيين فالأنانية طريق للفشل".

ووقعت الأرجنتين في مجموعة تضم المنتخب السعودي، كذلك المنتخب المكسيكي الذي يأمل تجاوز مشاكل نتائجه السلبية الأخيرة، ومنتخب بولندي يتسلح بمجموعة من النجوم مثل ليفاندوفسكي وزيلينسكي.

المساهمون