ليفاندوفسكي يرد على عنصرية البولنديين بلقطة نبيلة

ليفاندوفسكي يرد على عنصرية البولنديين بلقطة نبيلة

08 سبتمبر 2021
ليفاندوفسكي صنع هدف التعادل لمنتخب بلاده في اللقاء (Getty)
+ الخط -

خالف النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي جماهير منتخب بلده، بعد تصفيرها لحظة ركوع لاعبي منتخب إنكلترا، محاربة للعنصرية، في لقطة اعتادوا على القيام بها قبل كل مباراة، فكانت المناسبة هذه المرة، لقاء تصفيات كأس العالم، قطر 2022، بملعب "نوردوي".

وظهر هداف نادي بايرن ميونخ مستاءً من تصرف مشجعي بولندا، حيث رد عليهم بطريقته الخاصة، ووضع اصبعه على كلمة "Respect"، التي تعني الاحترام، وهو رمز الاتحاد الدولي لكرة القدم، والهدف الرئيسي في اللعبة الأكثر شعبية.

وبدا ليفاندوفسكي متجهم الوجه، وهو يوجه نظهر تجاه المدرجات التي صدرت منها صافرات احتجاجية ضد نجوم منتخب "الأسود الثلاثة"، إذ كانت رسالته واضحة لهم، وإيحاء منه بضرورة احترام المنافسين حتى إن بلغت أهمية المواجهة أقصاها.

وتعوّد لاعبو المنتخب الإنكليزي على هجمات عنصرية كثيرة في الفترة الأخيرة، على غرار ما حدث معهم في المباراة الأخيرة، ضد منتخب المجر، بعد أن أطلقت فئة من المشجعين أصوات القردة من أجل إغاظة رحيم سترلينغ واللاعبين ذوي البشرة السمراء.

ويبقى الغريب في الأمر، أن حركة الركوع التي انطلقت بعد قتل أفراد من الشرطة الأميركية المواطن جورج فلويد، لقيت معارضة المشجعين الإنكليزيين أيضاً، حيث صفروا في أول مباراة بعد عودتهم للمدرجات على لاعبيهم.

وتواصل الهيئات الكروية الرسمية محاربة الظاهرة العنصرية التي أضحت تؤرق لاعبي كرة القدم، غير أن المبادرات الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي لم تغير الشيء الكثير.

 

المساهمون