ليفربول يواجه إيفرتون: معلومات عن ديربي "ميرسيسايد"

ليفربول يواجه إيفرتون: معلومات عن ديربي "ميرسيسايد"

21 أكتوبر 2023
يعتمد ليفربول على خدمات نجمه محمد صلاح ضد إيفرتون (ميشيل ريغان/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، السبت، إلى ملعب "آنفيلد"، من أجل متابعة ديربي "ميرسيسايد"، الذي سيجمع بين ليفربول وغريمه التاريخي إيفرتون، في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويحل ليفربول في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 17 نقطة، في وقت يعاني إيفرتون هذا الموسم، بعدما وصل إلى المرتبة الـ 16، برصيد 7 نقاط، لكن ديربي "ميرسيسايد" يعد مواجهة خاصة بين الغريمين في البريميرليغ.

وخسر نادي ليفربول مرة واحدة فقط من آخر 25 لقاءً في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما حقق "الريدز" 11 انتصاراً و13 تعادلاً، إذ كانت الخسارة الأخيرة بهدفين مقابل لا شيء في فبراير/ شباط عام 2021.

وبعد فوزه بـ 5 من أول 11 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد غريمه التاريخي ليفربول (تعادل في 4 لقاءات وخسر في مواجهتين)، انتصر إيفرتون بخمس مباريات فقط من آخر 51 مواجهة ضد "الريدز" في المسابقة المحلية.

وتعد مواجهة ليفربول غريمه إيفرتون الأكثر تعادلاً في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث انتهت 69 مباراة من أصل 208 بالتعادل، بعدما حقق "الريدز" 81 انتصاراً مقابل 58 فوزاً لإيفرتون.

وحافظ نادي ليفربول على نظافة شباكه في 26 مواجهة أمام غريمه التاريخي إيفرتون في الدوري، وهو رقم لم يسبق لـ"الريدز" أن فعله أمام جميع منافسيه في المسابقة المحلية.

ويعتبر ديربي "ميرسيسايد" أكثر مواجهة شهدت طرد الحُكام اللاعبين (22 بطاقة حمراء)، والتعادل السلبي (12 مرة) في تاريخ الدوري الإنكليزي، بالإضافة إلى تمكن ليفربول من تسجيل 5 أهداف في الدقيقة الـ 90.  

المساهمون