مانشستر يونايتد يتلقى آخر عرضين لشراء الفريق: هل تُحسم الصفقة؟

مانشستر يونايتد يتلقى آخر عرضين لشراء الفريق: هل تُحسم الصفقة؟

29 ابريل 2023
تطمح جماهير مانشستر يونايتد إلى تحسين وضع فريقها (Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تقديم المرشحين المنافسين للاستحواذ على فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، عرضين أخيرين لشراء الفريق، وذلك منتصف ليل الجمعة-السبت، فهل توافق عائلة "غلايزرز" المالكة على البيع أخيراً؟

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، فإن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، تقدم بعرض ثالث وأخير لشراء فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، كما قام بنفس الخطوة الملياردير البريطاني جيم راتكليف، الذي يسعى للاستحواذ على النادي أيضاً.

وبحسب الصحيفة نفسها، فقد بلغت قيمة عرض رجل الأعمال القطري حوالي 5 مليارات جنيه إسترليني، في حين أن عرض الملياردير البريطاني يرتكز على الاستحواذ على حوالي 50% من قيمة النادي وترك 20% لعائلة "غلايزرز"، الأمر الذي ربما لا توافق عليه إدارة فريق "الشياطين الحُمر" وبعض المشجعين أيضاً، الذين يرفضون استمرار المُلاك الحاليين للنادي.

وأصبحت الكرة الآن في ملعب عائلة "غلايزرز" التي طلبت من قبل 6 مليارات جنيه إسترليني لبيع النادي، لكن العروض التي تلقتها لم تصل إلى هذا الرقم.

يُذكر أن عائلة "غلايزرز" اشترت فريق مانشستر يونايتد في عام 2005، مقابل حوالي 800 مليون جنيه إسترليني، وهو حالياً أحد الأندية الأعلى قيمة سوقية في العالم بأكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني، رغم تراكم الديون وتراجع المستوى منذ عام 2013، وهو عام رحيل المدرب الكبير، أليكس فيرغيسون.

المساهمون