ما حظوظ أن يدير حكم عربي نهائي مونديال قطر؟

ما حظوظ أن يدير حكم عربي نهائي مونديال قطر؟ جمال الشريف يجيب

الدوحة

العربي الجديد

العربي الجديد
14 ديسمبر 2022
+ الخط -

تحدث خبير التحكيم في "العربي الجديد" جمال الشريف عن مشاركة الحكام العرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم ثلاثة حكام لقيادة المباريات في هذه النسخة، وهم الجزائري مصطفى غربال، والإماراتي محمد عبد الله، والقطري عبد الرحمن الجاسم.

وأشار الحكم الدولي السابق إلى أن مصطفى غربال ومحمد عبد الله أدارا مباراتين في النهائيات، بينما أدار الحكم القطري مباراة واحدة. ولكن كيف تبدو فرصهم في إدارة مباراة النهائي يوم الأحد القادم، خصوصاً أن غربال نجح كثيراً في الاستحقاقين، وهو ما ينطبق على بقية الحكام العرب؟

واعترف الشريف بأن بقاء الحكام العرب ضمن القائمة النهائية التي احتفظ بها الاتحاد الدولي مؤشر على أنّهم كسبوا الثقة، لكن إدارة النهائي تبدو أمراً صعباً، في ظل التوجه العام للاتحاد الدولي، وهو أمر مرتبط أيضاً باسم المنتخب الثاني الذي سيواجه منتخب الأرجنتين في النهائي.

ورشّح الشريف الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، لنيل فرصة إدارة اللقاء الترتيبي بين المركزين الثالث والرابع، بما أنه أدار لقاءً واحداً فقط في كأس العالم حتى الآن.

ذات صلة

الصورة

رياضة

كشفت الحكمة المغربية بشرى كربوبي أنها مستعدة للمهمة التي تنتظرها باعتبارها المرأة الوحيدة بين حكام بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستنطلق السبت في ساحل العاج.

الصورة
منتخب لبنان يبحث عن التعويض (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب لبنان لكرة القدم، حسن معتوق، أن التعادل الذي حسم المواجهة مع منتخب فلسطين في بداية تصفيات كأس العالم، كان منصفاً لمنتخب بلاده الذي واجه منافساً قوياً.

الصورة
Michael Regan/G/  James Gill

رياضة

حلّ لاعب مانشستر يونايتد السابق دوايت يورك ضيفاً على "العربي الجديد" حيث تحدّث عن استضافة الأحداث الكبرى بالمنطقة العربية ومواضيع أخرى، على غرار تجربته التدريبية، واللاعبين العربيين في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، حنبعل المجبري وسفيان أمرابط

الصورة
الحداوي واثق من نجاح المغرب في تنظيم المونديال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مصطفى الحداوي، نجم منتخب المغرب في ثمانينيات القرن الماضي، عن سعادة الشعب المغربي بكامله والعرب والأفارقة بعد الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

المساهمون