ما مستقبل التونسي بن سليمان بعد هبوط فريقه شيفيلد يونايتد؟

ما مستقبل التونسي بن سليمان بعد هبوط فريقه شيفيلد يونايتد؟

28 ابريل 2024
من مشاركة بن سليمان مع فريق شيفيلد يوم 30 من الشهر الحالي على ملعب سيلهوس بارك (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أنيس بن سليمان، نجم منتخب تونس، يواجه تحديات بعد هبوط فريقه شيفيلد يونايتد إلى دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، إثر موسم صعب شهد مشاركته في 14 مباراة فقط.
- شيفيلد يونايتد يهبط رسميًا قبل 3 جولات من نهاية الموسم، بعد خسارة قاسية أمام نيوكاسل وتحقيق ثلاثة انتصارات فقط في 35 مباراة، مما يعكس ضعف الفريق.
- رغم الهبوط، بن سليمان مستعد للاستمرار مع شيفيلد، وفقًا لمصدر مقرب، حيث يرى وكيل أعماله أن اللعب في دوري الدرجة الأولى قد يوفر له فرصة أكبر للمشاركة والتألق.

أمسى نجم منتخب تونس، أنيس بن سليمان صاحب الـ23 سنة، في وضع سيئ بعد هبوط فريقه شيفيلد يونايتد إلى دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم، بعدما كان موسمه الأول مع الفريق صعباً للغاية في بطولة الدوري الممتاز، نظراً إلى المستوى الضعيف جداً للنادي في أغلب المباريات. 

وخسر فريق شيفيلد يوم السبت الماضي وتحديداً من نادي نيوكاسل (5-1)، ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من المسابقة، ليهبط شيفيلد رسمياً قبل 3 جولات من نهاية الموسم، بما أن الفريق يحتل المركز الأخير برصيد 16 نقطة، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات فقط في 35 مباراة، في حين تلقت شباكه  97 هدفاً، وهو أضعف خط دفاع في المسابقة.

ولم يجد بن سليمان فرصته الكاملة لإثبات مهاراته مع فريق شيفيلد، بعدما شارك فقط في 14 مباراة منها 4 أساسياً طوال الموسم، رغم أنّه كان يتطلع إلى الظهور بطريقة مُميزة في منافسات البريمييرليغ بعد انتقاله إلى الفريق في الصيف الماضي، قادماً من نادي بروندبي الدنماركي، لكن مصدراً مقرباً من النجم التونسي أكد في تصريح لـ"العربي الجديد"، الأحد، رفض الكشف عن اسمه، أن الأخير مستعد للاستمرار مع فريق شيفيلد، خصوصاً أن عقده يتواصل حتى سنة 2026.

وأضاف المصدر نفسه، أن وكيل أعمال لاعب خط الوسط، يعتبر أن حضوره في دوري الدرجة الأولى سيتيح له فرصة اللعب باستمرار خلال الموسم المقبل، بما أن الفريق سيفقد بعض نجومه الذين سينتقلون إلى أندية أخرى بسبب هبوط شيفيلد، مشيراً إلى أن إدارة النادي تثق بـ بن سليمان، وتعتبره أحد العناصر الواعدة التي يمكن التعويل عليها في السنوات القليلة المقبلة، وهو ما يعني أن أنيس سيكون سعيداً إذا قرر النادي الاحتفاظ به وعدم إعارته إلى فريق آخر. 

واستبعد المقرب من بن سليمان الذي خيّر عدم الكشف عن هويته، مغادرة الأخير صفوف فريق شيفيلد، خصوصاً أن النجم التونسي عبّر عن ارتياحه للأجواء داخل النادي، رغم عدم منحه الفرصة للظهور بمستوى مُميز في موسمه الأول في إنكلترا، مضيفاً إلى أن وكيل أعماله سيبحث مع المسؤولين عن ضمانات لمشاركة اللاعب في عدد كبير من المباريات في الموسم القادم، وهو الشرط الوحيد الذي يبقيه مستمراً رسمياً في النادي.

المساهمون