مبابي يبحث عن وكيل أعمال جديد خلفاً لوالدته

مبابي يبحث عن وكيل أعمال جديد خلفاً لوالدته

13 أكتوبر 2023
والدة مبابي تعتني بمستقبل ابنها رياضياً (كاترين ستيكنستي/Getty)
+ الخط -

تعتبر فائزة العماري والدة النجم الفرنسي كيليان مبابي، مؤثرة جدا في مسيرته الكروية، وفي القرارات التي يتخذها مهاجم منتخب "الديوك"، ولا سيما منها تلك المتعلقة بمستقبله مع ناديه باريس سان جيرمان.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، أن مبابي أصبح مجبرا على البحث عن وكيل أعمال لاعبين جديد، مع التخلي عن والدته، وذلك بسبب اللوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تفرض شروطا معينة على وكلاء أعمال اللاعبين، لا تتوفر في والدة لاعب منتخب فرنسا صاحبة الأصول الجزائرية.

كما لا تتوفر في أي فرد من عائلته أو حتى محاميه، وبالتالي فإذا أراد تمديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية باريس، أو الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، بات مجبرا على الاستنجاد بوكيل آخر معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ولم يجرِ إدراج العماري من بين آلاف الوكلاء ضمن قائمة وكلاء اللاعبين المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وبالتالي دون هذا الترخيص، لا يمكن أن تمثل فائزة أي لاعب كرة قدم، أو تتفاوض على عقد أو تحصل على عمولة، حتى بشكل غير مباشر.

وفي حال قيام والدة اللاعب بأي نشاط، يمكن لأي وكيل آخر الإبلاغ عنها بفضل الخدمة التي يقدمها "فيفا"، والذي يسمح بالإبلاغ عن وكلاء آخرين بشكل مجهول، إذا مارسوا عملهم بشكل غير قانوني، مما يهدد اللاعب أو أي نادٍ يتعامل معه بغرامات مالية ضخمة.

ولا يمكن لفائزة العماري أن تحصل على رخصة ممارسة نشاطها من قبل "فيفا"، قبل شهر مايو/أيار المقبل، موعد فتح باب الاختبارات من جديد، وتقديم الملفات للحصول على التراخيص المطلوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المساهمون