مبابي يواصل إثارة الغموض حول مستقبله مع باريس سان جيرمان

مبابي يواصل إثارة الغموض حول مستقبله.. تلاعب بالمدافعين ورواغ أسئلة الصحافيين

22 مارس 2024
مبابي لم يقدم معطيات جديدة (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا، يعيد إثارة الجدل حول مستقبله مع باريس سان جيرمان وإمكانية انتقاله إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم، وفقاً لتأكيدات إعلامية إسبانية.
- خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة فرنسا وألمانيا، مبابي لم يتهرب من الأسئلة حول مستقبله الاحترافي كما فعل سابقاً، مؤكداً أنه سيعلن عن قراره عندما يكون جاهزاً دون تردد.
- مبابي يظهر مهارة في التواصل، متجنباً الإجابة بشكل مباشر عن مستقبله مع باريس سان جيرمان أو انتقاله لريال مدريد، مما يبقي الغموض قائماً حول قراره النهائي.

أعاد قائد منتخب فرنسا لكرة القدم كيليان مبابي الجدل بخصوص مستقبله مع نادي باريس سان جيرمان، وحقيقة انتقاله إلى فريق ريال مدريد الإسباني، بنهاية الموسم الحالي، في صفقة انتقال حرّ، وذلك بعد تأكيد مصادر إعلامية إسبانية أنه وافق على عرض النادي الملكي.

وحضر مبابي في مؤتمر صحافي، الجمعة، يسبق مواجهة منتخبي فرنسا وألمانيا، السبت، ودياً، ضمن تحضيرات المنتخبين لبطولة أوروبا، يورو 2024، التي ستقام خلال الصيف القادم، ولم يتهرب مبابي هذه المرة من الأسئلة بخصوص مستقبله الاحترافي، ذلك أنه في آخر مؤتمر صحافي مع منتخب بلاده، طالب بعدم إثارة أسئلة بخصوص تعاقده مع ريال مدريد أو الاستمرار مع باريس سان جيرمان، ولكنه هذه المرة تجاوب مع الأسئلة.

وقال مبابي، في إجابة عن سؤال عما إذا كان قد أعلم رفاقه في المنتخب بقراره مثل ما فعل مع لاعبي باريس سان جيرمان: "لا يوجد لدي ما أعلنه أو أخفيه، عندما تكون هناك معطيات يجب أن أعلنها، فسأفعل ذلك حتما من دون تردد، لقد قلت سابقاً عندما أتخذ قراراً نهائياً سآتي وأواجهكم، المسألة بسيطة بالنسبة لي ولا توجد فيها أي مخاطر، ولكن ليس لدي ما أخفيه عنكم الآن ولا أخشى شيئاً، أعرف أنني سأحبطكم (الصحافيين)، ولكن لا يوجد ما أقوله فعلياً".

وقد حاول الصحافيون جرّ مبابي إلى تقديم معطيات عن مستقبله وقراره بخصوص الاستمرار مع باريس سان جيرمان أو التعاقد مع الريال، غير أنه لم يقدم معطيات دقيقة، ليُبقي الغموض قائماً بخصوص مستقبله، رغم أنه جرت مواجهته ببعض التسريبات، عندما أعلم رفاقه في النادي الفرنسي بأنه قرّر التعاقد مع الريال.

مبابي يجيد فن التواصل

لم يتهرب قائد منتخب فرنسا من الأسئلة بخصوص مستقبله والتي كانت مباشرة وصريحة، ولكنّه في الآن نفسه عرف كيف يُفلت من الفخ، ذلك أنه رواغ الصحافيين بطريقة ذكية، خاصة عند التطرق إلى المشاركة في الألعاب الأولمبية، وما إن كان قد حصل على موافقة من أجل الحضور، حيث أشار إلى أنه يرغب في الحضور ودعم منتخب بلاده في حدث تاريخي، ولكنّه في الآن نفسه أشار إلى أنه لم يتحدث بعد مع باريس سان جيرمان.

وهذه الإجابة قد تعني ضمنياً أن مبابي قد يواصل مع باريس سان جيرمان، بما أنه عند إقامة الألعاب سيكون في حلّ من ارتباطه مع الفريق الفرنسي، وبالتالي فإنه تفادى الفخ، باعتبار أن الجميع توقع أن تكون الإجابة مختلفة، كما أن النجم الفرنسي كان مبتسماً طوال المؤتمر الصحافي، ومثل ما يراوغ المدافعين ويتلاعب بهم في المباريات، فقد أحسن التعامل مع فخ المؤتمر الصحافي.

المساهمون