محاكمة مرتضى منصور بقضيتين جديدتين متهم فيهما بسبّ الخطيب ومحاميه

محاكمة مرتضى منصور بقضيتين جديدتين متهم فيهما بسبّ محمود الخطيب ومحاميه

15 يونيو 2023
مرتضى منصور أمام قضية جديدة (ديفيد دغنر/Getty)
+ الخط -

حددت نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال المصرية، اليوم الخميس، جلسة 4 يوليو/ تموز المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة رئيس نادي الزمالك المعزول مرتضى منصور، في قضيتين جديدتين متهم فيهما بالسبّ والقذف والتشهير بحق رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

ومن المقرر محاكمة مرتضى منصور في الدعويين القضائيتين، أمام الدائرة الجنائية بالمحكمة الاقتصادية المصرية، وذلك في القضيتين بالرقمين 1208 و1228 لسنة 2023 جنح اقتصادية.

وكان المحامي بالنقض والمستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان، قد تقدم ببلاغات إلى النائب العام حمادة الصاوي، عن نفسه وبصفته وكيلاً عن رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب، متضررين فيها من مرتضى منصور لارتكابه جرائم سبّ وقذف في حقهما، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر تلك الجرائم.

وأوضح عثمان أن ذلك كان خلال مداخلتين بتاريخ 22 أغسطس/ آب 2022، حيث أجريت المداخلة الأولى خلال برنامج "زملكاوي" المذاع على قناة نادي الزمالك، بينما أجريت المداخلة الثانية خلال برنامج يدعى "البلدوزر" على قناة الشمس الفضائية.

وبحسب البلاغات، فإن مرتضى منصور وجّه خلال المداخلتين إلى الشاكيين عباراتٍ معاقباً عليها بموجب قانون العقوبات وقانون تنظيم الاتصالات، واتهمهما باتهامات لو صحت لأوجبت احتقارهما أمام أهليتهما وفي المجتمع.

المساهمون