مدرب أوغندا عبر "العربي الجديد" يُطالب منتخب الجزائر بالنزاهة

مدرب أوغندا عبر "العربي الجديد" يُطالب منتخب الجزائر بالنزاهة

31 اغسطس 2023
وجه مدرب منتخب أوغندا رسالة مباشرة لمنتخب الجزائر (توني كارومبا/فرانس برس)
+ الخط -

ضمن المنتخب الجزائري منذ الجولة الرابعة تأهله بصفة رسمية لنهائيات أمم أفريقيا 2023 المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل، لكن المنافسة على البطاقة الثانية تشهد صداماً قوياً بين المنتخبين التنزاني والأوغندي، وهذا قبل لعب الجولة الأخيرة من هذه التصفيات شهر سبتمبر/ أيول المقبل.

وتمنى مدرب منتخب أوغندا، ميلوتين سريدوجيفيتش، الملقب بـ"ميتشيو"، عبر تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، الخميس، أن يلعب المنتخب الجزائري بنزاهة أمام منتخب تنزانيا الذي يحتل المركز الثاني حالياً وبفارق 3 نقاط عن المنتخب الأوغندي الذي سيواجه النيجر في نفس الجولة.

ورفض المدرب الصربي ميتشو في تصريحاته الخوض كثيراً في حديثه عن تصفيات كأس العالم 2026، والتي فيها وقع كذلك في نفس المجموعة مع منتخب الجزائر، حيث قال: "ليس لديّ وقت كبير لأتحدث عن تصفيات كأس العالم، نحن نحضر لمباراة النيجر المصيرية لنا والخاصة بتصفيات كأس أفريقيا".

وتابع المدرب السابق لنادي الزمالك المصري قائلاً: "إذا احترم المنتخب الجزائري الروح الرياضية ولعب بكل جدية مباراته أمام تنزانيا، فأعتقد أن ذلك سيساعدها على الدخول بقوة في تصفيات لكأس العالم خلال شهر نوفمبر، وإلا سيفتقدون الدافع، هذا اعتقادي".

وختم ميتشو تصريحاته بقوله: "المنتخبات التي تتنافس على التأهل لكأس العالم لديها 30 نقطة ستقاتل عليها، صحيح المنتخب الجزائري يملك أفضل تشكيلة، وهو المرشح الأول، لكن المنتخبات الأخرى لديها أحلام كذلك وملعب كرة القدم هو الذي سيجيب".

المساهمون