مرتضى منصور يتذرع بكورونا لغيابه عن حضور الاستئناف على الحكم بحبسه

مرتضى منصور يتذرع بكورونا لغيابه عن حضور الاستئناف على الحكم بحبسه

07 سبتمبر 2023
يواصل مرتضى منصور غيابه عن جلسات محاكمته (ديفيد دانغر/Getty)
+ الخط -

أجّلت المحكمة الاقتصادية المصرية (الدائرة الثالثة- جنايات)، اليوم الخميس، الاستئناف المقدم من رئيس نادي الزمالك المعزول مرتضى منصور على حكم حبسه لمدة 3 أشهر بتهمة سبّ وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب في قضية جديدة، إلى جلسة 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لحضوره بنفسه أمام المحكمة.

وتقدم فريق دفاع مرتضى منصور بحافظة مستندات إلى هيئة المحكمة تفيد بإصابة موكله بمتحور "كورونا الجديد" وتدهور حالته الصحية وتلقّيه العلاج للمثول للشفاء، وهو ما منعه من الحضور في جلسة اليوم الخميس، حيث يعد حضوره وجوبيا لنظر الاستئناف، إلا أن حالته الصحية حالت دون حضوره، وفقا لدفاعه.

وأكد المحامي محمد عثمان، بصفته المستشار القانوني للنادي الأهلي ورئيس مجلس إدارة النادي محمود الخطيب، أن ما تقدم به دفاع منصور غير صحيح، وأنه يهرب من المثول أمام المحكمة لعدم تنفيذ الحكم في حالة صدور حكم بإدانته، بخلاف وجود حكم آخر بحبسه لمدة 6 أشهر في قضية أخرى، وهو ما يعرّضه للحبس في حالة مثوله أمام المحكمة.

وتابع عثمان أمام المحكمة أن المدعَى عليه متواجد في منتجع مراسي بالساحل الشمالي في منطقة سيدي عبد الرحمن- طريق إسكندرية الصحراوي، وطالب المحكمة باتخاذ الإجراءات القانونية بضبطه وإحضاره، إلا أن المحكمة اكتفت بتوجيه تنبيه إلى دفاع مرتضى منصور بوجوب حضوره الجلسة المقبلة ومنحه مهلة نحو شهرين للشفاء من مرضه، وقررت التأجيل لجلسة 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكان المستشار القانوني لرئيس النادي الأهلي تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد مرتضى منصور اتهمه فيه بارتكاب عدد من المخالفات، منها جرائم سب وقذف ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب جريمة ضد موكله مع التعمد في ارتكابها.

وصدر فيها حكم أول درجة بحبس مرتضى منصور لمدة 3 أشهر، إلا أنه استأنف على الحكم وجرى تحديد جلسة لنظر الاستئناف على الحكم، ليتغيب في أولى الجلسات، وكذلك في الجلسة الثانية التي عقدت اليوم الخميس، لتمنحه المحكمة فرصة ثالثة للمثول بشخصه الذي يعد وجوبيا لنظر الاستئناف.

المساهمون