مرسيدس ينهي معاناة ميك شوماخر ويضمه كسائق احتياطي

مرسيدس ينهي معاناة ميك شوماخر ويضمه كسائق احتياطي

16 ديسمبر 2022
سيكون ميك شوماخر سائق مرسيدس الاحتياطي في الموسم المقبل (كليف روز/Getty)
+ الخط -

أنهى فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 معاناة النجم الشاب ميك شوماخر، بعدما أعلن في بيان رسمي، الخميس، عن ضم الألماني في صفوفه كسائق احتياطي للموسم القادم.

وأشاد توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، بالسائق الألماني وعائلته في الأسابيع الأخيرة، قبل أن ينضم ميك في النهاية إلى الفريق، الذي هيمن على لقب بطولة العالم في فئة الصانعين ما بين عامي 2014 و2020.

بدوره، قال شوماخر في بيان لفريق مرسيدس: "أعتبر هذه بداية جديدة، إنني متحمس وممتن لتوتو وكلّ من شارك في الأمر لوضع ثقتهم بي. إنني ملتزم ببذل كل ما في وسعي للمساهمة في أدائهم في هذه البيئة التنافسية والاحترافية للغاية".

وتابع السائق الألماني صاحب الـ(23 عاماً): "فورمولا 1 هو عالم رائع، ولن تتوقف أبداً عن التعلم. لذلك أتطلع إلى استيعاب المزيد من المعرفة، وبذل كل جهودي لصالح فريق مرسيدس".

من جانبه، قال توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس: "ميك سائق شاب وموهوب ويسعدنا انضمامه إلى الفريق. إنه مجتهد، ولديه نهج هادئ ومنهجي ولا يزال متعطشا للتعلم والتطور كسائق. نعلم أيضاً أن مع اكتساب ميك عامين من الخبرة في سباقات فورمولا 1، سيكون مستعدا للدخول إلى السيارة في وقت قصير ليحل محل لويس أو جورج، إذا دعت الحاجة إلى ذلك".

يذكر أن ميك شوماخر قد أعرب عن رغبته في البقاء في سباقات فورمولا 1، بعد قرار فريق هاس عدم الاحتفاظ به، وكان الانتقال إلى مرسيدس ممكناً بعد إنهاء عقده عضواً في أكاديمية فريق فيراري، الذي فاز والده معه بخمسة من ألقابه العالمية السبعة.

المساهمون