معلول والشناوي يقودان الأهلي لحسم لقب السوبر المصري

معلول والشناوي يقودان الأهلي لحسم لقب السوبر المصري بعد الانتصار على بيراميدز

05 مايو 2023
تألق علي معلول في مواجهة السوبر المصري (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

ساهم النجم التونسي، علي معلول، بقيادة ناديه الأهلي إلى تحقيق لقب بطولة كأس السوبر المصري، بعدما سجل الهدف الوحيد في شباك خصمه فريق بيراميدز، في المواجهة التي جمعت بينهما، الجمعة، في الإمارات، فيما تألق حارس الأهلي أيضاً بالتصدي لأخطر الهجمات في المباراة ليساهم في انتصار فريقه باللقب.

ودخل لاعبو نادي بيراميدز وأعينهم على تسجيل هدف مبكر في شباك الحارس محمد الشناوي، الذي استطاع المحافظة على نظافة شباكه في الدقائق الأولى، بعدما تصدى لعدد من الكرات الخطرة على عرينه من قبل منافسيه.

وتألق حمدي فتح نجم نادي الأهلي، بعدما أنقذ فريقه من هدف محقق لنادي بيراميدز، عقب محاولة وليد الكرتي إطلاق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتشتعل بعدها مواجهة كأس السوبر المصري لكرة القدم.

ووصل عدد محاولات نادي بيراميدز في الشوط الأول إلى 9، منها 3 كرات خطرة على مرمى الحارس محمد الشناوي، فيما نجح الأهلي بتهديد مرمى منافسه في مناسبة وحيدة، رغم سيطرته على الشوط الأول بنسبة 56 بالمئة.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع النجم محمد شريف فرصة تسجيل هدفٍ محقق لنادي الأهلي، بعدما تمكن وليد الكرتي لاعب بيراميدز من الوصول إلى الكرة في اللحظات الأخيرة، وغير مسارها عن مرمى حارس مرماه.

لكن النجم وليد الكرتي أضاع بعدها بدقائق هدفاً محققاً لنادي بيراميدز، بعدما وجه كرة متقنة من منطقة الجزاء إلى شباك الأهلي، لكن الحارس محمد الشناوي ارتقى في الهواء وأبعد خطورتها بصعوبة بالغة للغاية.

ولم تفلح جميع محاولات لاعبي نادي بيراميدز وخصمه الأهلي في حسم المواجهة بوقتها الأصلي، الذي انتهى بالتعادل سلبياً بلا أهداف، ليلجأ بعدها الفريقان إلى الأشواط الإضافية، من أجل تسجيل الهدف الثمين، الذي جاء في الدقيقة الـ(96)، عبر النجم التونسي علي معلول، بعد تنفيذه لركلة الجزاء، ليهدي الفريق الأحمر لقب بطولة كأس السوبر المصري.

المساهمون