معلول ومستقبله مع الأهلي المصري... هل وصلا إلى نقطة النهاية؟

معلول ومستقبله مع الأهلي المصري.. هل وصلا إلى نقطة النهاية أم ستفتح صفحة جديدة؟

22 ابريل 2024
معلول من نجوم الأهلي المصري (مارسيو ماتشادو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الأهلي يسعى لتمديد عقد النجم التونسي علي معلول، الذي ينتهي في يونيو 2023، وسط مفاوضات لم تحسم بعد، واهتمام من أندية أخرى، خاصة من الدوري السعودي.
- معلول، المدافع السابق للصفاقسي التونسي، يعد من نجوم الأهلي بتأثيره الكبير في الفوز بالبطولات ومشاركته في كأس العالم للأندية، مع تفضيله الاستمرار مع الأهلي.
- الأهلي قدم عرضاً لمدة موسمين لمعلول، الذي لم يحسم موقفه بعد، مع ترجيح استمراره مع النادي المصري، نظراً لأهميته الكبيرة في الفريق وتفضيله البقاء.

يسعى نادي الأهلي إلى حسم مستقبل نجمه التونسي علي معلول (34 عاماً) الذي ينتهي عقده في 30 يونيو/ حزيران القادم، حيث سيكون مدافع "نسور قرطاج"، قادراً على الانضمام إلى فريق جديد، دون أن ينتظر موافقة إدارة ناديه، في حال عزم على الرحيل، وخوض تجربة احترافية جديدة، بعد أن دافع سابقاً عن ألوان الصفاقسي التونسي، وهو الفريق الذي نشأ فيه قبل أن يرحل إلى الدوري المصري من بوابه الأهلي في الميركاتو الصيفي لموسم 2016ـ2017.

وشرع الأهلي في التفاوض مع معلول من أجل تمديد عقده، للمرة الثانية منذ أن انضمّ إلى الفريق، حيث قدّم النادي المصري، عرضاً إلى المدافع التونسي، من أجل تمديد العقد، لكن إلى حدّ الآن لم يقع الحسم رسمياً في الملف، إذ لم يصدر عن الأهلي أي بيان بخصوص المفاوضات، وكذلك اللاعب، حيث يبدو أن كل واحد منهما سينتظر نهاية الموسم قبل حسم قراره النهائي، بما أن الأهلي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويصارع بقوة من أجل التتويج بالدوري المصري.

معلول من نجوم الأهلي

يُعتبر معلول من نجوم الأهلي المصري ورغم تقدمه نسبياً في السن، فإنه ما زال حاسماً ويقدم عروضاً قوية مع الفريق في كل المباريات، وله دور كبير في التتويجات التي حصدها الأهلي في المواسم الأخيرة، بفضل كراته الحاسمة، والأهداف التي سجلها من كرات ثابتة، وساعدت الأهلي على إحكام سيطرته في مصر وأفريقيا، وساهمت بمشاركته في كأس العالم للأندية.

وقدّم الأهلي عرضاً إلى لاعبه دون أن يجري الكشف عن تفاصليه، لكن مصادر خاصة أكدت لـ"العربي الجديد"، أن الأهلي قدم إلى النجم التونسي عقداً لمدة موسمين، لكن معلول لم يحسم موقفه بشكل كامل، رغم أنه يفضل الاستمرار مع الأهلي ومواصلة التجربة، قبل العودة لإنهاء مسيرته في النادي الصفاقسي مثلما صرّح سابقاً.

وأشار مصدرنا إلى أن بعض الفرق من الدوري السعودي تتابع النجم التونسي، لكن دون تقديم عروض جدية، حيث يبدو أن معلول يمنح الأولوية للأهلي، ولن يجازف بالرحيل عن النادي، إلا عند توفر عرض كبير مالياً، وبالتالي فإن كل المؤشرات تؤكد أن علي معلول سيواصل اللعب لنادي القرن، بعد أن أصبح نجم الفريق وواحداً من أفضل المحترفين في تاريخ النادي الأهلي.

المساهمون