منتخب مصر يحسم "ديربي النيل" ويتأهل ويضع السودان خارج أمم أفريقيا

منتخب مصر يحسم "ديربي النيل" ويتأهل ويضع السودان خارج أمم أفريقيا

19 يناير 2022
منتخب مصر رفع رصيده لـ6 نقاط (كينزو توريبلاريد/فرانس برس)
+ الخط -


حسم منتخب مصر لقاء الديربي أمام نظيره السوداني 1-0، الأربعاء، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "أحمدو أهيدجو"، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، في كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وبلغ منتخب مصر، الدور التالي، بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة برصيد 6 نقاط، ليصعد خلف منتخب نيجيريا المتصدر بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، فيما تذيل منتخب السودان الترتيب برصيد نقطة وحيدة، وليودع المنافسات من الدور الأول.

منتخب "الفراعنة" كان الطرف الأفضل في الحصة الأولى، واقترب من هز شباك السودان منذ الدقائق الأولى بعده محاولات، أبرزها رأسية نجم غلطة سراي التركي مصطفى محمد، والتي تألق حارس السودان محمد مصطفى في ردها.

وبعدها، نجح محمد عبدالمنعم في افتتاح التسجيل عبر كرة رأسية، عند الدقيقة الـ35، في الوقت الذي ذاد الحارس السوداني عن مرماه ببسالة مجدداً، حارماً عبد الله السعيد من مضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول للقاء.

وفي الشوط الثاني، واصل المصريون سيطرتهم على اللقاء، مع دفاع للكتيبة السودانية، التي لم تنجح في التنظيم الهجومي، رغم حاجتها للفوز من أجل بلوغ الدور الثاني، ولينجح "الفراعنة" في خطف فوز بأقل الأضرار، وبلوغ الدور الثاني من العرس القاري. 

المساهمون