من سقوط كلوب إلى كرة بلا عنوان.. لقطات غريبة من الملاعب العالمية

من سقوط كلوب إلى كرة بلا عنوان.. لقطات غريبة من الملاعب العالمية

23 ديسمبر 2023
كلوب تسبب في إصابة لاعبه (كريس برانسكيل/Getty)
+ الخط -

شهدت المباريات التي دارت يوم السبت في مختلف البطولات الأوروبية والعربية، لقطات غريبة ومثيرة خطفت أنظار المشجعين، كما وقع تداولها بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي.

البداية من لقطات غريبة في الدوري السعودي، إذ ارتكب حارس مرمى نادي التعاون، البرازيلي ماليسون خطأ كارثيا، بعد أن خرج إلى منتصف الملعب وفشل في إرجاع إحدى الكرات التي استغلها المهاجم سعد الشرفاء لتسجيل الهدف الثاني لفريق الفتح الذي انتصر على التعاون بنتيجة 3-1، ضمن الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

لقطات غريبة أخرى شهدتها البطولات الأوروبية، فقد تمكن اللاعب الصربي إيليتش من تسجيل هدف عالمي لفريقه تورينو في المباراة التي تعادل خلالها مع أودينيزي بنتيجة 1-1، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وقد جاء هدف اللاعب الشاب من كرة مخادعة، أرسلها من قرب الخط الجانبي للملعب، مغالطا الحارس الإيطالي ماركو سيلفيستري الذي كان متقدما عن مرماه.

وبعيدا عن الأهداف المميزة، فقد شهدت المباراة التي حقق فيها لوتون تاون المفاجأة بفوزه على نيوكاسل بنتيجة 1-0، ضمن الجولة 18 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لقطة طريفة، بعد أن سدد اللاعب آندروس تاونسيند في بداية المباراة، كرة قوية، لم تكن لتخطئ المرمى فقط، بل إنها غادرت خارج الملعب، وهو ما أثار دهشة الجميع، في الوقت الذي ضحك فيه اللاعب من تسديدته التي كانت بلا عنوان كما أظهرتها اللقطات التلفزيونية، رغم أنه تدارك فيما بعد، وكان صاحب هدف الانتصار لفريقه بالمباراة.

وفي مواجهة القمة التي جمعت نادي ليفربول بأرسنال، كان المدير الفني يورغن كلوب سببا في إصابة لاعبه اليوناني كوستانتيونس تسيميكاس، بعد أن اصطدم به، وسقط أرضا، في المكان المخصص للمدربين، إثر دفعه من لاعب المدفعجية بوكايو ساكا، ما أجبره على تغييره بزميله الإنكليزي غوميز في الدقيقة 36.

وأثار اللاعب الإنكليزي لفريق برمنغهام لي بوشنان الرعب في المباراة التي تعادل فيها فريقه بنتيجة 3-3 مع بلايموث، إثر تعرضه لتدخل قوي في الدقيقة العاشرة من المباراة من لاعب الفريق المنافس جوليو بيلغويلو، فقد على إثره الوعي لبضع لحظات، قبل أن يتم إخراجه من الملعب، ونقله إلى أقرب مستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

المساهمون