مورينيو يخسر نجمين مهمين قبل أسبوعين من مواجهة نابولي ويوفنتوس

مورينيو يخسر نجمين مهمين قبل أسبوعين من مواجهة نابولي ويوفنتوس

11 ديسمبر 2023
يسعى مورينيو إلى تحقيق نتائج مميزة في المباريات القادمة (Getty)
+ الخط -

خسر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نجمين مهمين في تشكيلة فريق روما الإيطالي، وذلك قبل أسبوعين من المواجهتين المهمتين لفريق "الذئاب" قبل ختام عام 2023، وهو الذي يسعى لتحسين نتائج النادي والعودة بقوة إلى منافسة أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الترتيب.

وسيخسر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مواجهة نادي فيورنتينا الإيطالي مساء الأحد، وهو لاعب مهم جداً في خط وسط نادي "الذئاب" ويعتمد عليه المدرب في بناء الهجمات.

وخرج ديبالا من أرض الملعب في الدقيقة الـ25 من المباراة ضد فيورنتينا على ملعب "أولمبيكو"، وذلك بسب الوجع الذي شعر به، وأصبحت هذه المرة الثالثة التي يضطر فيها ديبالا للغياب عن فريقه روما هذا الموسم بسبب الإصابة.

وكانت المرة الأولى التي أصيب فيها في العضلة الضامة وأبعدته 19 يوما في بداية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، والإصابة الثانية في الركبة التي أبعدته عن الملاعب مدة 26 يوماً خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبات بحكم المؤكد غياب ديبالا عن مباراة شريف تيراسبول في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات بطولة الدوري الأوروبي، وكذلك في مواجهة فريق بولونيا في المباراة الصعبة يوم الأحد القادم، في منافسات بطولة الدوري الإيطالي.

أما النجم الثاني الذي سيغيب عن تشكيلة فريق روما الإيطالي فهو المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي تعرض للطرد في مواجهة فريق فيورنتينا، وبسبب تلقيه بطاقة حمراء مباشرة، من الممكن أن يُقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إيقافه مباراتين أو أكثر.

ووفقاً لهذه المعطيات، فإن النجمين باولو ديبالا وروميلو لوكاكو باتا مهددين بعدم اللحاق بمواجهة فريق نابولي في الجولة الـ17 من منافسات الدوري الإيطالي يوم 23 ديسمبر/كانون الأول الحالي، وكذلك مواجهة يوفنتوس في الجولة الـ18 يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

فهل يلحق النجمان ديبالا ولوكاكو بمواجهتي نابولي ويوفنتوس المهمتين، خصوصاً أن الفريق بحاجة لتحقيق الفوز في المباراتين من أجل التقدم في الترتيب ومحاولة اقتحام المراكز الأربعة الأولى، والمنافسة على مقعد مؤهل لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المساهمون