مورينيو يكسب تحدياً جديداً بعنوان "نجاح ألونسو"

مورينيو يكسب تحدياً جديداً بعنوان "نجاح ألونسو"

16 ابريل 2024
مورينيو وألونسو خلال مواجهة روما وليفركوزن بالدوري الأوروبي عام 2024 (إينا فاسبندر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جوزيه مورينيو تنبأ بنجاح تشابي ألونسو كمدرب، مشيدًا بخبراته الواسعة ومعرفته العميقة بكرة القدم، وذلك استنادًا إلى تجارب ألونسو الغنية كلاعب تحت قيادة مدربين بارزين مثل غوارديولا وأنشيلوتي.
- تشابي ألونسو، بقيادته لباير ليفركوزن، أنهى هيمنة بايرن ميونخ على الدوري الألماني بفوزه باللقب لأول مرة، مؤكدًا بذلك صحة توقعات مورينيو ومظهرًا مهاراته الاستثنائية في التدريب.
- مورينيو، المعروف بدقة توقعاته، أثبت مجددًا قدرته على رؤية المستقبل في عالم كرة القدم، ليس فقط بنجاح ألونسو ولكن أيضًا في توقعاته الأخرى المتعلقة بلاعبين مثل ديلي ألي وبول بوغبا.

توقع المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو (61 عاماً)، قبل سنوات، نجاح اللاعب الإسباني، آنذاك، تشابي ألونسو، في مسيرته التدريبية، إذ أشار "السبشيال وان" في عام 2019 إلى أن ألونس، مشروع مدرب كبير، وسيُحقق الكثير من النجاحات في مسيرته، وهو أمر تأكد سريعاً.

واستعادت صحيفة آس الإسبانية، الاثنين، تصريحات سابقة للمدرب البرتغالي، عندما تطرق إلى مستقبل ألونسو في عالم التدريب، معتبراً أنّه من بين الأسماء التي يمكنها أن تنحت أفضل مسيرة في عالم التدريب، وذكر الخصال الكثيرة التي يمتلكها، وتساعده في النجاح بمهته. وقال مورينيو عن ألونسو، في عام 2019: "لقد كان والده مدرباً، لذا نشأ مثلي، ثم أصبح لاعباً، بالطبع كان أفضل مني بكثير، لقد أصبح لاعباً كبيراً ومتألقاً بفضل تمركزه على أرض الملعب، ومعرفته العالية جداً بأدق تفاصيل اللعبة".

وتابع المدرب البرتغالي حديثه عن ألونسو، مؤكداً: "لقد لعب في إسبانيا وإنكلترا وألمانيا، إذ درّبه بيب غوارديولا في بايرن، وأنا، وكارلو أنشيلوتي في ريال مدريد، ورفايال بينيتيز في ليفربول، لذلك أعتقد أنه إذا جمعت كلّ ذلك معاً، فإن تشابي لديه الظروف ليكون مدرباً جيداً للغاية".

يُذكر أن المدرب الإسباني، تشابي ألونسو، قاد فريقه، باير ليفركوزن، إلى حصد لقب الدوري الألماني، للمرة الأولى في تاريخه، بعد محاولات عدّة طوال المواسم الماضية، ليُنهي سيطرة بايرن ميونخ على "البوندسليغا"، بعد 11 تتويجاً توالياً، لينضم إلى قائمة المدربين الذين حققوا نتائج مثالية في بداية مسيرتهم التدريبية الاحترافية، إضافة إلى أن الفريق لم يخسر أي لقاء في مختلف المسابقات، حتى الآن. وكسب مورينيو التحدي في أكثر من مناسبة، إذ صدقت توقعاته، مثل حديثه عن النجم الإنكليزي، ديلي ألي، الذي أشار إلى أنّه غير قادر على فرض نفسه إن لم يعمل بشكل جيد، كما أنّه توقع أزمات للفرنسي بول بوغبا، وكذلك فشل مانشستر يونايتد بعد رحيله عن الفريق.

المساهمون