ميلان يدفع فاتورة رحيل مالديني سريعاً بهروب النجوم

ميلان يدفع فاتورة رحيل مالديني سريعاً بهروب النجوم

10 يونيو 2023
مالديني رحل وقد يلتحق به عدد من النجوم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يُواجه نادي ميلان الإيطالي، خطر خسارة عدد من نجومه في الفترة المقبلة، نتيجة قرار إدارة النادي التخلي عن المدير الفني، باولو مالديني، حيث قرّر مالك النادي إبعاده عن مهامه في بداية هذا الأسبوع، وذلك قبل سنة من نهاية عقده.

ورغم أنّ اللاعب الإسباني إبراهيم دياز، كان يرغب في البقاء مع الفريق لموسم إضافي، بعد أن تألق في صفوف ميلان، فإنّ إدارة "الروسونيري" لم تشرع في التفاوض مع ريال مدريد الإسباني من أجل الإبقاء عليه وتمديد إعارته، وبالتالي عاد اللاعب إلى "الملكي"، وفق بيان رسمي للريال.

كما أن الحارس الفرنسي، مايك مانيان، بات مستعداً للرحيل عن ميلان بعد موسمين فقط من انتقاله إلى النادي الإيطالي، حيث يدرس عرض نادي تشلسي الإنكليزي الذي يستهدف التعاقد معه. وكان مانيان من أول اللاعبين الذين عبروا عن استغرابهم من رحيل مالديني بمثل هذه الطريقة.

وكان موقع "آر أم سي" الفرنسي، قد أفاد، في بداية الأسبوع، بأنّ عدداً من نجوم ميلان، وخاصة الفرنسيين منهم، يرحبون بالرحيل عن النادي في الميركاتو الصيفي، بسبب الخطوات التي قامت بها إدارة النادي، وخاصة النجوم الذين تربطهم علاقة قوية بمالديني، وفي مقدمتهم الفرنسي ثيو هيرنانديز، ذلك أنّ ميلان يضم عدداً مهماً من اللاعبين من فرنسا.

وسارع نجوم ميلان إلى نشر تغريدات تؤكد امتنانهم لمالديني، وما قام به من أجلهم، وفي مقدمتهم الجزائري إسماعيل بن ناصر، وكذلك البرتغالي رافاييل لياو الذي يعتبر من أبرز لاعبي الفريق، وكان آخر إنجاز لمالديني مع ميلان هو تمديد عقد اللاعب البرتغالي.

وسيكون لرحيل مالديني تأثير كبير على موسم ميلان، ذلك أنّ جماهير الفريق عبّرت عن غضبها الكبير من قرار الإدارة التخلّي عنه، وهو ما يُوحي بأن الفريق مقبل على أزمة في الأيام المقبلة.

ورغم أنّ تقارير إعلامية كشفت أنّ إدارة "الروسينيري" تعتزم القيام بصفقات قوية في الأيام المقبلة، فإنّ ردود الأفعال القوية بعد رحيل مالديني ستجعل مالك النادي في موقف لا يُحسد عليه، خاصة أنه لا ينوي إنجاز صفقات قوية واستقطاب النجوم، بل سيحاول التعاقد مع لاعبين في صفقات انتقال حرّة.

المساهمون