نتائج عربية متفاوتة في ذهاب ملحق الكونفيدرالية الأفريقية

نتائج عربية متفاوتة في ذهاب ملحق الكونفيدرالية الأفريقية

02 نوفمبر 2022
نهضة بركان يطمح إلى الدفاع عن لقبه القاري (جلال مرشدي/الأناضول)
+ الخط -

شهدت جولة الذهاب، الأربعاء، لملحق دور الـ32 لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2022/2023، نتائج متفاوتة ما بين تعادلات وهزائم وانتصارات للأندية العربية.

ونجح الاتحاد المنستيري التونسي في الفوز على نهضة بركان المغربي (حامل اللقب) بهدف مقابل لا شيء، وأصبح يحتاج إلى التعادل في الإياب أو الخسارة بهدفين لهدف من أجل التأهل، فيما لا بديل أمام بركان سوى الفوز بفارق هدفين للتأهل، ومواصلة الدفاع عن لقبه بنجاح، وسجل هدف الاتحاد المنستيري الوحيد عبد القادر بوطيش.

بدوره، فاز أهلي طرابلس الليبي، على تشاشوما الجنوب أفريقي بهدف مقابل لا شيء في مباراتهما على ملعب الأول، وسجل أنيس سلتو هدف أهلي طرابلس الوحيد في الشوط الأول، فيما خسر بيراميدز المصري، أمام مضيفه جمعية نيغليك النيجيري بهدف دون رد، فيما عاد فيوتشر المصري بنتيجة جيدة، بعد تعادله مع مضيفه بريميرودي أوغوستو الأنغولي بهدف لكل فريق.

أما النادي الأفريقي، فعاد بنتيجة التعادل السلبي من ملعب يانغ أفريكانز التنزاني، ويكفيه مع مدربه برتران مارشان، الفوز بأية نتيجة في الإياب لحسم بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، فيما سقط الصفاقسي التونسي، في فخ الخسارة أمام أسكو كارا التوغولي بهدفين مقابل هدف.

وعاد نادي الجيش الملكي المغربي من ملعب دغوليبا المالي بتعادل سلبي، بعد 90 دقيقة متوازنة حافظ فيها دا كروز مدرب الجيش على نظافة شباكه، فيما تعادل نادي اتحاد الجزائر مع كيب تاون الجنوب أفريقي سلبياً، وتلقى نادي النصر الليبي خسارة كبيرة أمام ريفرز يونايتد النيجيري بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

وخسر الأخضر الليبي أمام بلاتو يونايتد النيجيري بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة في ملعب الأخير، فيما حقق أسيك ميموزا، على غاغنو في "الديربي العاجي" بينهما بهدفين دون رد، وتعادل ريال بطل إسواتيني مع باماكو المالي بهدف لكل فريق في ملعب الأول، وفاز مازيمبي الكونغولي على إف سي روايالز الجنوب أفريقي بهدفين مقابل لا شيء.

المساهمون