نجم أوكرانيا السابق يغادر فريقه الروسي ويوجه رسالة نارية لبوتين

نجم أوكرانيا السابق يغادر فريقه الروسي ويوجه رسالة نارية لبوتين

01 مارس 2022
النجم الأوكراني السابق أندريه فورونين (ثورستون واغنير/Getty)
+ الخط -

قرر المدرب المساعد لفريق دينامو موسكو، الأوكراني أندريه فورونين، مغادرة النادي، تزامنا مع الحرب التي بدأتها روسيا قبل أيام قليلة ضد بلده.

وقال النادي، في بيان نُشر على موقعه الرسمي، الثلاثاء: "توصل دينامو والمدرب المساعد أندريه فورونين، إلى اتفاق على إنهاء العقد بين الطرفين"، فيما لم يذكر البيان أسباب رحيل الأخير.

فورونين، صاحب الـ42 عاما، كان جزءا من الجاهز الفني لساندرو شوارتز منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وهو اللاعب السابق، في صفوف أندية كبيرة، مثل بوروسيا مونشنغلادباخ، ليفربول وباير ليفركوزن، وكان أيضا جزءا من فريق دينامو بين عامي 2010 و 2014.

رسالة نارية

وفي تصريحات لصحيفة (بيلد) الألمانية، أكد اللاعب الأوكراني السابق أنه لم يعد بإمكانه العمل في بلد يشن حربا على وطنه، وأضاف: "لم يعد بإمكاني العمل في بلد يقصف وطني. غادرنا موسكو قبل أن يتم إغلاقها بالكامل. لم نتمكن من الهبوط في دوسلدورف، لذلك سافرنا عبر أمستردام. والدي، والدة زوجتي، وزوجتي والأطفال هنا الآن، لم أشعر بحالة جيدة منذ أربعة أيام. عندما أرى جميع صور بلدي والأخبار، يبدو كل شيء غير واقعي بالنسبة لي.. إنه أشبه بالرعب".

وفي سياق متصل، وجه اللاعب السابق رسالة نارية للرئيس الروسي بوتين، جاء فيها: "ربما يريد فقط (بوتين) أن يكون في كتب التاريخ، لكنه لن يكون أبدا... أو على الأكثر كمجرم. أرسلوا الأسلحة حتى نتمكن من الدفاع عن أنفسنا. أنا فخور جدا ببلدي. لدينا مدن جميلة وشعب رائع. سنواصل القتال وسننتصر".

المساهمون