نجوم الرياضة والسياسة في تونس يحتفلون بذهبية الحفناوي

نجوم الرياضة والسياسة في تونس يحتفلون بذهبية الحفناوي

25 يوليو 2021
سعادة الحفناوي بعد فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو (Getty)
+ الخط -

تفاعل عدد كبير من نجوم الرياضة والسياسة في تونس مع الإنجاز التاريخي الذي حققه السبّاح الشاب أحمد الحفناوي، بإحرازه الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو، وهي الأولى من نوعها لبلاده والعرب.

واحتل الحفناوي المركز الأول في سباق 400 متر سباحة حرّة، في الدور النهائي الذي أقيم فجر الأحد، لتنتشر بعد ذلك رسائل التهنئة والفرح على صفحات التواصل الاجتماعي في تونس، اعترافا بالجميل لهذا البطل الذي أدخل الفرحة على بلاده، تزامنا مع احتفالها بالذكرى السنوية لعيد الجمهورية.

ونشر رئيس الحكومة التونسية هشام المشّيشي، على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، صورة للحفناوي أثناء حصوله على الميدالية الذهبية، معلّقا: "ألف مبروك لتونس وللعرب، أولى الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو".

الف مبروك لتونس وللعرب اولى الميداليات الذهبية في اولمبياد طوكيو 🥇🇹🇳

تم النشر بواسطة ‏Hichem Mechichi - هشام مشيشي‏ في الأحد، ٢٥ يوليو ٢٠٢١

وتفاعل نجوم الرياضة التونسية مع إنجاز صاحب الـ18 سنة، وأوّلهم زميله السبّاح أسامة الملولي، الذي كتب "ألف مبروك يا حفناوي، العالم هنأني رغم أني لم أصل بعد إلى طوكيو، أنا أباهي بك يا بطل في يومك التاريخي، كما باهيت بنا جميعا في مسبح طوكيو بهذا الإنجاز وهذا التألق الخارق للعادة".

ألف مبروك يالحفناوي ألف مبروك!!! العالم أجمع يهني فيا و يبارك و أنا مازلت ما لعبتش …فها أنا أباهي بك يا بطل الخضراء في يومك التاريخي كما باهيت بنا جميعا في مسبح طوكيو بهذا الإنجاز و هذا التألق الخارق للعادة 🇹🇳🤩

تم النشر بواسطة ‏‎Ous Mellouli‎‏ في الأحد، ٢٥ يوليو ٢٠٢١

ولم تتأثر نجمة التنس التونسية أنس جابر بمغادرتها الألعاب الأولمبية بشكل مبكّر، ونشرت على حسابها بموقع "إنستغرام" صورة للحفناوي أثناء احتلاله المركز الأول في السباق النهائي، وصورة أخرى جمعته ببطل التايكواندو خليل الجندوبي الذي نال الميدالية الفضيّة.

ونشر نجم السلّة التونسية صالح الماجري مقطع فيديو لمقابلة أجرتها إحدى القنوات التلفزيونية العالمية مع مواطنه الحفناوي، معلّقا "أبارك لك من الأعماق أخي"، كما سبق للماجري أن نشر تدوينة مماثلة لتهنئة الجندوبي بعد نيله الفضيّة.

المساهمون