نجوم وأندية العالم يهنئون المسلمين بعيد الفطر ورسالة خاصة من فلسطين

نجوم وأندية العالم يهنئون المسلمين بعيد الفطر ورسالة خاصة من فلسطين

10 ابريل 2024
أندية عديدة وجهت التهاني بمناسبة عيد الفطر (العربي الجديد/تويتر)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أندية ونجوم أوروبية بما فيهم كرستيانو رونالدو وأندية مثل برشلونة وميلان، قدموا تهاني عيد الفطر للمسلمين عبر منصات التواصل الاجتماعي، معبرين عن تمنياتهم بالسعادة والأمن.
- الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والاتحاد الجزائري لكرة القدم، بالإضافة إلى لاعبين مثل موسى التعمري، أظهروا دعمهم للقضية الفلسطينية وأهمية الحرية والسلام خلال عيد الفطر.
- أندية إنكلترا وفرنسا مثل مانشستر يونايتد، ليفربول، وباريس سان جيرمان، شاركت تهانيها للمسلمين، مؤكدة على أهمية التآخي والمودة بين مختلف الثقافات والديانات.

نشر العديد من الأندية الأوروبية ونجوم كرة القدم، رسائل على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، تبارك للمسلمين حلول عيد الفطر المبارك، فيما ظهرت رسالة خاصة من رياضيين فلسطينيين، الذين عبروا عن دعمهم للمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة جراء حرب الإبادة المستمرة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وظهر في الفيديو، الذي نشره الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، كلّ من موسى فيراوي لاعب منتخب فلسطين الأولمبي، وكذلك حلا صراوي لاعبة منتخب السيدات وزميلتها نادين محمد، وظهر أيضاً اللاعب محمد خليل لاعب المنتخب الأول، الذي تمنى تحرير المسجد الأقصى مع حلول العيد المقبل. من جانبه، نشر الاتحاد الجزائري للعبة فيديو، ظهر خلاله العديد من نجوم منتخب الخضر، على غرار المهاجم بغداد بونجاح ومحمد الأمين عمورة، وكذلك المدرب بيتكوفيتش.

كما توجه النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، وأحد أفضل اللاعبين في العالم في السنوات الأخيرة، برسالة هنأ من خلالها المسلمين بعيد الفطر، وذلك عبر مختلف حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، متمنيا السعادة والأمن للجميع.

وكتب نادي برشلونة الإسباني عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" والناطق باللغة العربية: "نادي برشلونة يهنئكم بحلول عيد الفطر كل عام وأنتم بخير"، فيما كتب مواطنه فالنسيا "جانا العيد أهو جانا العيد. من نادي فالنسيا نتمنى لكم كل الخير والسعادة بمناسبة عيد الفطر".

وفي إيطاليا، كتب نادي ميلان: "أهلًا أهلًا بالعيد، مرحبا مرحبا بالعيد. عيد سعيد يا ميلانيستا عساكم من عواد"، من جهته كتب غريمه إنتر "العيد فرحة يا نيراتزوري. عائلة إنتر ترسل أطيب التهاني إلى الأمة الإسلامية بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك"، فيما وضع نادي روما منشورا كتب فيه: "عيد فطر سعيد لجميع مشجعي الجيالوروسي المحتفلين في جميع أنحاء العالم".

وفي إنكلترا، كتب مانشستر يونايتد: "أتم الله بالعيد فرحتكم. الجميع في مانشستر يونايتد يتمنون لكم عيد فطر مبارك، كل عام وأنتم بخير يا مانشستراوية". من جهته هنأ ليفربول عشاقه، حيث كتب: "تهانينا إلى كل العالم العربي والإسلامي بمناسبة عيد الفطر المبارك. كل عام وأنتم جميعا بخير، عساكم من عواده ودائمًا بأحسن حال"، فيما وضع نادي توتنهام منشورا جاء فيه: "عيد مبارك لجميع جماهيرنا الذين يحتفلون في جميع أنحاء العالم".

وفي فرنسا، كتب الحساب الرسمي للدوري الفرنسي باللغة العربية: "جانا العيد أهو جانا العيد من الدوري الفرنسي إلى جميع الأمة العربية مبارك عواشركم، تعيدوا وتعاودوا. عيد مبارك"، فيما كتب نادي باريس سان جيرمان: "باريس سان جيرمان يهنئكم بحلول عيد الفطر. عيد مبارك وكل عام وأنتم بخير"، فيما كتب غريمه مرسيليا: "نادي أولمبيك مارسيليا يهنئ كل متابعيه بحلول عيد الفطر المبارك".

وعلى مستوى النجوم، كتب موسى التعمري نجم الكرة الأردنية ونادي مونبلييه الفرنسي عبر حاسبه في منصة (إكس): "عيد فطر سعيد. كل عام وسائر أمة محمد بخير. عيد الفطر المبارك"،

المساهمون