نوبة بكاء تقرب موهبة في أوروبا من تمثيل منتخب الجزائر

نوبة بكاء تقرب موهبة في أوروبا من تمثيل منتخب الجزائر

29 ابريل 2024
تدريبات المنتخب الجزائري في ساحل العاج بداية العام الحالي (كنزو تريبولار/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، يسعى لتقوية الفريق بمواهب أوروبية شابة، مثل إبراهيم مازة من هيرتا برلين وأمين شياخة من كوبنهاغن، لتعزيز الخط الهجومي.
- إبراهيم مازة، بعد تجربة قاسية مع مدربه في هيرتا برلين، يفتح الباب لتمثيل منتخب الجزائر، مع استمرار الاتصالات من الاتحاد الجزائري لضمه وآخرين.
- مازة، ذو الأصول الجزائرية والفيتنامية، والمولود في برلين، يمتلك تجربة مع منتخب ألمانيا للشباب، ويظهر كموهبة واعدة قد تسهم في تطوير الخضر.

يواصل مدرب منتخب الجزائر الأول، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، العمل على تعزيز تشكيلة "الخضر" بأفضل المواهب في أوروبا، خاصة في الشق الهجومي، حيث وضع ضمن أهدافه مهاجم هيرتا برلين الألماني، إبراهيم مازة (18 عاماً)، الذي أمسى مرشحاً ليكون جديد منتخب الجزائر في الاستحقاقات المقبلة، وهو حال أسماء أخرى، مثل المتألق في الفريق الرديف لنادي كوبنهاغن الدنماركي، أمين شياخة (18 عاماً)، الذي يُعتبر هدافاً لدوري أبطال أوروبا للشباب.

وحصل "العربي الجديد"، اليوم الاثنين، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني المشرف على منتخب الجزائر، رفض ذكر هويته، تفيد بأن إبراهيم مازة أصبح لا يُمانع في تمثيل منتخب الخضر، خاصة بعد الموقف الذي حدث له السبت الماضي، عندما تعرض لردة فعل قاسية من قِبل مدربه في نادي هيرتا برلين، بال دارداي، جعلت اللاعب يدخل في نوبة بكاء في غرفة تغيير الملابس، متأثراً بتلك الحادثة التي عاشها.

وكانت صحيفة "برلين كورير" الألمانية، قد كشفت يوم الأحد الماضي، عن تفاصيل هذه الواقعة، إذ وبعد نهاية الشوط الأول من مباراة هيرتا برلين وهانوفر 94، ضمن الأسبوع الـ31 من دوري الدرجة الثانية الألمانية، ركض المدرب بال دراداي تجاه اللاعب إبراهيم مازة، ووجه له كلمات قوية وجارحة أمام كاميرات التليفزيون، وكذلك أمام الـ60 ألف متفرج الذين حضروا المباراة في استاد برلين الأولمبي، وكادت الأمور تتطور أكثر، لولا تدخل مهاجم هيرتا برلين المخضرم، فلوريان نيدرليكنر، الذي قام بفض النزاع، إلا أن ذلك لم يمنع اللاعب الشاب من ذرف الدموع في غرفة تغيير الملابس.

وفيما يخص قضية تمثيله منتخب الجزائر، فقد أكد مصدر مسؤول في الاتحاد لـ"العربي الجديد"، اليوم الاثنين، أن الاتصالات مستمرة مع إبراهيم مازة مثلما هو الحال مع أسماء شابة أخرى في أوروبا، حيث تابع بقوله: "يريد المدرب فلاديمير بيتكوفيتش ضم أبرز المواهب المنتشرة في أوروبا، مثل إبراهيم مازة، الذي تابع الجهاز الفني للمنتخب الجزائري قضيته الأخيرة، ويتمنى ألا تؤثر على تطوره ومكانته لاعباً أساسياً مع ناديه".

يذكر أن إبراهيم مازة يملك أصولاً جزائرية عبر والده، في حين أن أمه فيتنامية، أما اللاعب فهو من مواليد العاصمة الألمانية برلين، مع العلم أنه مثّل الفئات السنية لمنتخب ألمانيا لأقل من 18 عاماً في 8 مباريات، وسجل له 3 أهداف، على اعتبار أنه يشغل مركز قلب هجوم، كما باستطاعته اللعب في مركز الجناح الأيسر.

المساهمون