هاتريك ديلور يقود نيس لدوري المؤتمر الأوروبي وبلايلي يترك بصمته

هاتريك ديلور في سبع دقائق يقود نيس لدوري المؤتمر الأوروبي وبلايلي يترك بصمته مع بريست

22 مايو 2022
ديلور قاد ثورة فريقه نيس (فرانسوا ناسيمبيني/Getty)
+ الخط -

فرض المهاجم الجزائري أندي ديلور، نفسه نجماً للأسبوع الأخير من الدوري الفرنسي لكرة القدم، السبت، بعد أن سجل هاتريك مع فريقه نيس في مواجهة ستاد ريمس، ليقوده إلى الانتصار بنتيجة 3ـ2، رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً باعتبار تجربته مع مونبلييه في بداية الموسم.

وتقدم فريق ريمس، بنتيجة 2ـ0، إلى حدود الدقيقة 74 من المواجهة، وهي ما يعني أن الفريق لن يشارك الموسم القادم في منافسات دوري المؤتمر الأوروبي، ولكن ديلور كان له رأي مختلف ليبرز اللاعب الجزائري ويحرز الهدف تلو الآخر في ظرف زمني قصير.

وخلال أقل من سبع دقائق، نجح النجم الجزائري في تسجيل هاتريك تاريخي، مكن فريقه من قلب النتيجة والتقدم 3ـ2، وسط ذهول الجميع باعتبار أن كل المؤشرات كانت توحي بأن نيس لن ينتصر في هذه المواجهة، وبالتالي سيخسر فرصه في المشاركة أوروبياً.

وبفضل هذه الثلاثية، أكد ديلور تألقه بمساعدة نيس بشكل كبير منذ أن استعاد مركزه الأساسي في التشكيلة، بعد أن استبعده المدرب في بعض المباريات نتيجة تراجع مستواه. وضمن نيس المشاركة الموسم القادم في منافسات دوري المؤتمر الأوروبي بعد أن احتل المركز الخامس، والفضل في ذلك يعود إلى لاعبه الجزائري الذي كان حاسماً في الأوقات المناسبة.

كما نجح الجزائري  يوسف بلايلي، في ترك بصمته مجدداً في لقاء فريق بريست ضد بوردو، وسجل بلاي هدفاً في الشوط الأول، بكرة رأسية ساعدت فريقه على العودة في النتيجة والتعديل، قبل أن يخسر ميتز في النهاية بنتيجة 4ـ2، وهي مباراة قد يكون لها تأثير على مستقبل النادي.

وتحسن أداء بلايلي في المباريات الأخيرة، حيث لعب دوراً مهماً في نجاح الفريق في تأمين مكانه ضمن أندية النخبة، كما برز خلال هذه المواجهة بمراوغة أحد المدافعين وأسقطه أرضاً ولكن الحارس حرمه من التسجيل وحرمه من هدف مميز مثل الذي سجله في الأسبوع الماضي.