هل عثر الحارس دي خيا على فريقه الجديد في الدوري الإسباني؟

هل عثر الحارس دي خيا على فريقه الجديد في الدوري الإسباني؟

10 نوفمبر 2023
هل يعود الحارس دي خيا قريباً إلى الملاعب من جديد؟ (Getty)
+ الخط -

يواصل الحارس الإسباني ديفيد دي خيا رحلة البحث عن فريق جديد خلال الفترة الحالية، والعودة إلى الملاعب مجدداً بداية من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، وذلك في ظل بقائه دون فريق لأكثر من أربعة أشهر، بعد نهاية عقده مع فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في الصيف الماضي.

وفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية، الجمعة، فإن عودة الحارس دي خيا إلى المنافسة من جديد تقترب أكثر فأكثر، وذلك بعد دخوله في مفاوضات مباشرة مع نادي ريال بيتيس الإسباني، الذي يسعى للتوقيع معه خلال سوق الانتقالات الشتوي المقبل في صفقة انتقال حر.

وأضافت الصحيفة، في تقريرها، أن النادي "الأندلسي" تحت قيادة المدرب المخضرم مانويل بيليغريني مستعد لتقديم عرض قصير الأمد للحارس الإسباني البالغ من العمر 33 سنة، ولكن براتب أقل بكثير من ذلك الذي كان يتقاضاه عندما لاعباً في صفوف نادي مانشستر يونايتد، إذ إنه كان يحصل على 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع خلال السنوات الأربع الأخيرة مع فريق "الشياطين الحمر".

ويحتاج نادي ريال بيتيس في بداية الأمر إلى بيع أحد لاعبيه من أجل تقليص فاتورة الرواتب وعدم تجاوز قوانين اللعب المالي النظيف، وذلك قبل ضم دي خيا إلى صفوف الفريق، في وقت أشارت فيه عدد من التقارير الإسبانية، بما فيها موقع "أل ديسماركي" المهتم بأخبار النادي "الأندلسي"، إلى أن الحارس البرتغالي، روي سيلفا، يقترب من مغادرة النادي خلال الفترة المقبلة.

وارتبط اسم دي خيا في الصيف الماضي بالانتقال إلى عدد من الأندية الأوروبية، على غرار ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، بالإضافة إلى أندية الدوري السعودي، ولكنه فشل في التوقيع لأي فريق بعد نهاية عقده مع نادي مانشستر يونايتد الذي فضل التعاقد مع الحارس الكاميروني، أندريه أونانا.

المساهمون