هل كان طرد حارس منتخب ويلز أمام إيران صحيحاً؟

هل كان طرد حارس منتخب ويلز أمام إيران صحيحاً؟ جمال الشريف يشرح الحالة

الدوحة

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
العربي الجديد
25 نوفمبر 2022
+ الخط -

أبدى محلل التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، رأيه بالحالات التحكيمية التي شهدتها مباراة منتخبي إيران وويلز في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال قطر 2022، ليفصل في القرارات التي أعلن عنها حكم المواجهة، الغواتيمالي ماريو إسكوبار.

وأكد المحلل التحكيمي، جمال الشريف، أن حالة طرد حارس مرمى منتخب ويلز صحيحة، ولا يوجد أي شك فيها، وذلك لأن مهاجم إيران وصل إلى الكرة قبل الحارس، ليستخدم ركبته ويصطدم بالمهاجم، ورغم رفع الحكم البطاقة الصفراء في البداية، إلا أنه بالعودة إلى تقنية الفيديو، ألغى الحكم البطاقة الأولى ورفع البطاقة الحمراء والطرد المباشر بعد ذلك.

وأكد الشريف أن مثل هذه الحالات التحكيمية هي بمثابة اللعب العنيف، وهو ما يُعاقب عليه القانون، وخصوصاً في مونديال قطر 2022، إذ أعلنت اللجنة التحكيمية لفيفا، قبل انطلاق البطولة رسمياً، أن اللعب العنيف يستوجب رفع الحكم بطاقة حمراء بسب الضرر التي ينتجُ عنه.

ذات صلة

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
GettyImages-103697899.jpg

رياضة

يعتبر النجم النيجيري السابق مايكل إينيرامو من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو الذي حمل قميص نادي الترجي سنوات طويلة

الصورة

رياضة

أكد منتخب الأردن أنّه جاهز لحصد لقب كأس آسيا، بعدما آمن بحلمه وتابع التقدّم في البطولة القارية المقامة حالياً في قطر، حين هزم نظيره كوريا الجنوبية بهدفين.

الصورة
GettyImages-1990635419.jpg

رياضة

تحدث نجم منتخب الأردن موسى التعمري في حديث خاص لـ "العربي الجديد" بعد نهاية المباراة التي فاز فيها منتخب "النشامى" على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين

المساهمون