"يويفا" يحدد مكان إقامة كأس السوبر الأوروبي 2024

"يويفا" يحدد مكان إقامة كأس السوبر الأوروبي 2024

26 سبتمبر 2023
يويفا اختار بولندا لإقامة السوبر (فرانشيسكو سكاتشيانوسي/ Getty)
+ الخط -

 

حدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يوم الثلاثاء، مكان وتاريخ إقامة نهائي كأس السوبر الأوروبي 2024، والذي سيجمع بين بطل النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "التشامبيونزليغ"، مع بطل الدوري الأوروبي "اليوروبا ليغ".

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الثلاثاء، عن إقامة مباراة النسخة المقبلة من السوبر الأوروبي على أرضية ملعب "نارودوي" في العاصمة البولندية، وارسو، يوم 14 أغسطس/ آب المقبل، وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة "يويفا" في ليماسول، بقبرص.

من جانبه، أشار رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، سيزاري كوليزا، في تصريحات أوردتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إلى أن اختيار "يويفا" العاصمة البولندية وارسو، لاستضافة هذا الحدث، هو دليل على الثقة الكبيرة التي وضعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيهم، مضيفاً في هذا الشأن: "يسعدنا جداً أن نقوم بتنظيم نهائي آخر لهذه المنافسة في بولندا عام 2024".

وأضاف سيزاري كوليزا قائلاً "سيشاهد العالم كله المواجهة التي ستقام بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والمتوج بالدوري الأوروبي، ولا شك في أنها ستكون مباراة رائعة، نجاح الاتحاد البولندي في تنظيم مثل هذه التظاهرات هو أحد أهدافنا التي نسعى إليها باستمرار".

والجدير بالذكر أن ملعب "نارودوي" احتضن نهائي الدوري الأوروبي عام 2015، والذي فاز فيه نادي إشبيلية الإسباني باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك على حساب نادي دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في حين ستستضيف مدينة فروتسواف نهائي دوري المؤتمرات خلال موسم 2024-2025.

المساهمون