قطر في مواجهة الإمارات والبحرين في كأس الأمم الآسيويّة

قطر في مواجهة الإمارات والبحرين في كأس الأمم الآسيويّة

26 مارس 2014
+ الخط -

جرت، ظهر اليوم، قرعة بطولة كأس الآمم الآسيوية، والتي تستضيفها استراليا في ينايرم كانون الثاني 2015، وقد أفرزت مواجهات متوازنة في مجملها. 
وتعد المجموعة الأولى هي الأصعب للمنتخبين العربيين: عُمان والكويت، في ظل وجود منتخبين من الحجم الثقيل مثل كوريا وأستراليا، ولكن انطلاقة متميّزة من شأنها أن تسهّل المهمة بعد ذلك. وقد ضمت المجموعة منتخبات: أستراليا ـ البلد المنظّم ـ وكوريا الجنوبية والكويت وعمان.
المجموعة الثانية وضعت المنتخب السعودي بمفرده ليدافع عن حظوظ الكرة العربية في مجموعة ضمت إلى جانبه كلاً من: أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية.
أما المجموعة الثالثة، فجاءت عربية في مجملها بوجود منتخبات الإمارات وقطر والبحرين، ومعهما منتخب إيران، وبالإجمال سيكون الصراع على أشده بين المنتخبات العربية على بطاقة التأهل الثانية مع إيران.
وضمت المجموعة الرابعة منتخب اليابان، بطل النسخة السابقة، ومعه منتخبا الأردن والعراق، ومن المقرر أن ينضم إليهما بطل كأس التحدي الآسيوي، ومن المرشح أن يكون المنتخب الفلسطيني، الذي يتنافس مع منتخبات جزر المالديف وميانمار وقرغيزستان وتركمانستان والفلبين وأفغانستان ولاوس، في البطولة التي ستقام في الفترة من 19 إلى 30 مايو/ أيار بالمالديف، والفائز سيتأهل مباشرة للمجموعة الرابعة.
وكانت القرعة قد أجريت، ظهر اليوم، في دار الأوبرا بمدينة استراليا، بحضور النجم الإيطالي إليساندرو ديل بييرو، ورئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، وعدد كبير من رؤساء الإتحادات الآسيوية والعربية. ومن المقرر أن تقام البطولة في خمس مدن هي: ملبورن وسيدني وكانبيرا وبريزبين ونيوكاسل.

المساهمون