إيقاف مدرب جزائري لمدة عام لاعتدائه على لاعب

إيقاف مدرب جزائري لمدة عام لاعتدائه على لاعب

04 ابريل 2018
تفاقم العنف في الدوري الجزائري (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق في رابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، مديرا فنيا لمدة عام كامل، بسبب اعتدائه على لاعب في الفريق المنافس، في واقعة جديدة تؤكد استفحال ظاهرة "العنف" في الدوري الجزائري بمختلف درجاته.

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق، الثلاثاء، عن إيقاف المدير الفني لفريق اتحاد الحراش، عبد العزيز عباس، لمدة سنة واحدة (6 أشهر مع وقف التنفيذ)، مع تغريمه مبلغ 40 ألف دينار جزائري.

وأضاف بيان صادر عن اللجنة، أنها اتخذت قرار العقوبة لأن المدير الفني اعتدى على أحد لاعبي نادي بارادو، خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الماضي، لحساب الأسبوع الـ24 من دوري المحترفين الجزائري الأول. وتابع البيان أن اتخاذ قرار العقوبة تم بالرجوع للمادة 56 من قانون العقوبات الخاص بالدوري.



ويعيش الدوري الجزائري لكرة القدم على وقع العنف وأعمال الشغب منذ سنوات طويلة، لكن الظاهرة استفحلت كثيرا خلال الموسم الكروي الحالي، إذ لم تقتصر فقط على الدرجات العليا، وإنما امتدت حتى إلى الأقسام الدنيا.

وشهدت مباريات تلك البطولات حوادث وأعمال شغب مؤسفة، أدت إلى وقوع جرحى، وكذلك مقتل أحد المشجعين، في شهر يناير الماضي، خلال مباراة بدوري المقاطعات، في ولاية سطيف شرقي الجزائر.

(العربي الجديد)

المساهمون