الاتحاد الدولي يعوّض استبعاد المرداسي بطاقمي حكّام

الاتحاد الدولي يعوّض استبعاد المرداسي بطاقمي حكّام

30 مايو 2018
تعويض المرداسي بطاقمين للحكام (Getty)
+ الخط -
عوّضت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحكم السعودي الدولي فهد المرداسي الذي استُبعد من القائمة النهائية لحكام بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا بطاقمين من الأطقم الاحتياطية لحكام البطولة.

وقالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن لجنة الحكام اختارت الطاقم الياباني بقيادة ريوجي ساتو، والطاقم الإماراتي بقيادة محمد عبدالله بدلا من الحكم السعودي، وذلك نظرا لأن تصنيفهما أقل من المرداسي الذي كان مقررا أن يدير ثلاث مباريات على الأقل، فيما سيشارك كل طاقم منهما في مباراة واحدة أو مباراتين على الأكثر.

كما تدرس اللجنة رفع اسم الحكم الدولي القطري عبدالرحمن الجاسم من قائمة حكام الفيديو المساعدين، ووضعه احتياطياً عن قارة آسيا بديلا لعبدالله وساتو، لينضم إلى زميله القطري الحكم المساعد طالب سالم الذي اختير ضمن أطقم الحكام في البطولة.



وحددت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي الأطقم الاحتياطية كاملة، وضمت الحكم الجزائري مهدي عبيد مع مواطنه المساعد عبدالحق اتشيعلي، والحكم الأثيوبي باملاك تيسيما ومعه المساعد التونسي أنور هميلة، كطاقمين احتياطيين عن قارة أفريقيا.

كما ضمت قائمة الاحتياطيين حكما ومساعدا من أوقيانوسيا، وأربعة أطقم من دول الكونكاكاف، ويضم كل طاقم حكماً للساحة ومساعداً، فيما لم تضم القائمة حكام أوروبا، وأميركا اللاتينية، الذين وضعتهم لجنة الحكام جميعا ضمن الأساسيين.

(العربي الجديد)

دلالات

المساهمون