كيريوس المشاغب.. بالوتيلي عالم التنس

كيريوس المشاغب.. بالوتيلي عالم التنس

02 مارس 2019
لاعب المضرب الأسترالي نيك كيريوس (Getty)
+ الخط -
تشتهر رياضة كرة المضرب بطريقة احتفال نجومها، بعد الفوز على خصومهم في المواجهات القوية في البطولات الدولية، إلا أن تصرفات وتعبير الأسترالي نيك كيريوس إثر فوزه على الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالمياً في دورة أكابولكو المكسيكية، أعاد للأذهان ما يفعله الإيطالي ماريو بالوتيلي في عالم المستديرة الساحرة.

وبعد فوز الأسترالي المصنف 72 عالمياً على رافاييل نادال في المباراة، قفز في الهواء تعبيراً عن سعادته وذهب لمصافحة الإسباني، إلا أنه لم يكتفِ بذلك، بل وضع يده على أذنه في حركة استفزت الجماهير الحاضرة في المدرجات، التي أخذت تهتف ضده.

ولم يسكت نادال على التصرف الذي فعله كيريوس، بل صرّح لوسائل الإعلام عقب المواجهة بينهما بقوله: "الأسترالي يملك موهبة رائعة، وبإمكانه الفوز في البطولات الكبرى أو المنافسة على المركز الأول، لكنه يفتقر لاحترام الجمهور، والمنافسين وحتى تجاه نفسه".

لكن نيك كيريوس أظهر عدم مبالاته بردود فعل الجماهير الغاضبة وتصريحات منافسه، بعدما قام بنشر تسجيل مصور على حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" يظهر طريقة احتفاله على الإسباني، ليعلق قائلاً: "لا تشكك في نفسك، فهناك الكثير من الناس سيفعلون ذلك نيابة عنك. أستطيع أن أشم رائحة الدم، عندما ألعب هكذا يا رجل".


وولد كيريوس في العاصمة الأسترالية في 27 إبريل/ نيسان عام 1995، لتبدأ رحلة حبه بعد سنوات قليلة في عالم كرة المضرب، لكنه اشتهر بتذبذب مستواه الفني في البطولات التي يشارك فيها، بالإضافة إلى اتهامه بتوجيه العبارات غير اللائقة لخصومه عبر وسائل الإعلام، إلا أن البعض اعتبرها أسلوباً جديداً يتبعه ابن 23 عاماً، مثل تصرفات الإيطالي ماريو بالوتيلي في كرة القدم.

ولم يكن تصرف كيريوس أمام نادال هو الأول، بل سبقته عدد من المواقف حين وقف أمام السويسري روجيه فيدرير في المواجهة بينهما عام 2018، إذ وقف أمامه متفرجاً لا خصماً ولم يقم بتأدية ما عليه في المباراة.

وفي بطولة شنغهاي للتنس في 2016، أثار الأسترالي الجميع بعدما قام بإرسال الكرة بطريقة غريبة أمام الألماني ميشا زفيريف، لتتهمه وسائل الإعلام بالتراخي المتعمد حتى يخسر المواجهة.

يذكر أن كيريوس فاز ببطولة أستراليا 2013 في فردي الناشئين، وببطولة ويمبلدون 2013 بزوجي الناشئين، لكن أكبر إنجازاته كان الوصول للدور ربع النهائي في بطولة ويمبلدون للمحترفين 2014.

Instagram Post

المساهمون