روغاني يُطمئن يوفنتوس... لا تندموا على بنعطية

روغاني يُطمئن يوفنتوس... لا تندموا على بنعطية

11 ابريل 2019
روغاني قدم عرضاً قوياً في الخط الدفاعي (Getty)
+ الخط -
ساد شعور بالخوف بين جماهير يوفنتوس قبل مواجهة أياكس أمستردام بسبب غياب نجم الدفاع المخضرم جيورجيو كيلليني للإصابة، وهو ما جدد سخط جمهور "السيدة العجوز" واستياءه بسبب قرار بيع المدافع المغربي المهدي بنعطية في ميركاتو الشتاء.

ولم يحصل المغربي مهدي بنعطية على فرصة كافية للعب هذا الموسم، ودخل في نزاع مع المدرب ماسيميليانو أليغري، ليُقرر الرحيل والانتقال للدحيل القطري، واكتفى فريق يوفنتوس بالاعتماد على كيلليني إلى جانب ليوناردو بونوتشي.

لكن مع إصابة كيلليني المفاجئة عشية مباراة أياكس، شن جمهور يوفنتوس حملة إلكترونية لانتقاد أليغري وإدارة آنييلي للتفريط في بنعطية بسهولة، وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" في عنوانه "بنعطية أين أنت؟" بعد استبعاد كيلليني.

إلا أن دانييلي روغاني، مدافع يوفنتوس الشاب، بدد الشعور بالندم على بنعطية بتقديمه مباراة متميزة أمام أياكس ليعوض كيلليني بشكل جيد، ونال إشادة خاصة من مدربه أليغري بعد اللقاء عندما قال "كنت واثقاً من أنه سيعوض كيلليني بأفضل شكل".

وأضاف أليغري "روغاني واحد من أفضل المدافعين، لكنه يحتاج فقط لتحسين مهاراته في التمرير"، ونال تقييم 7 من 10 درجات في معظم الصحف، وربما لم يلطخ مستواه الواثق والناضج في اللقاء سوى لقطة واحدة عندما ترك مساحة أمام فان دي بيك للتسجيل في الشوط الأول، لكن لحسن حظه مرت الكرة بجوار القائم".

ويمثل روغاني مستقبل يوفنتوس في قلب الدفاع مع تقدم كيلليني وبونوتشي وبارزالي وكاسيريس في العمر، وربما يزامل مستقبلاً ماتياس دي ليخت، نجم أياكس، الذي واجهه في المباراة.

المساهمون