30 سنة.. عقوبة لاعب في فرنسا وهذا ما فعله

30 سنة.. عقوبة لاعب في فرنسا وهذا ما فعله

17 مارس 2024
ورقة حمراء سبّبت اعتداءً على الحكم (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لاعب فرنسي يتلقى عقوبة استثنائية بالإيقاف عن لعب كرة القدم لمدة 30 عامًا بعد اعتدائه على حكم ومساعده خلال مباراة.
- الحادثة التي وقعت في 28 يناير/كانون الثاني، شهدتها منافسات الهواة في فرنسا، حيث اقتحم اللاعب الميدان بعد طرده واعتدى على الحكم.
- العقوبة المفروضة تعد من بين الأقسى في السنوات الأخيرة، مع الهدف منها الضرب بقوة على كل من يرتكب تجاوزات ضد الحكام أو المنافسين.

تعرّض لاعب فرنسي لعقوبة الاستبعاد من ممارسة كرة القدم، لمدة 30 عاماً، وذلك بسبب الاعتداء على حكم، لتُسلَّط عليه عقوبة غير مسبوقة، وتعتبر من أقسى العقوبات التي يتعرّض لها لاعب في السنوات الأخيرة.

ونقل موقع "سو فوت" الفرنسي، السبت، أطوار الحادثة الغريبة التي شهدتها منافسات الهواة في فرنسا، دون الكشف عن هوية المعتدي، حيث تلقى لاعب من نادي شامبيني، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية لبطولة المنطقة العليا، إيقافاً قياسياً لمدة 30 عاماً، بعد أن ضرب حكماً رسمياً ومساعده في منتصف المباراة، نقلاً عن عضو اللجنة التأديبية لمنطقة فال دو مارن لكرة القدم، هنري باكيه.

ووقعت الأحداث يوم 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، بينما كان شامبيني يلعب خارج قواعده. ووفقاً لباكيه، فإن اللاعب المعنيّ ليست له سوابق في الاعتداء على المنافسين أو اللاعبين، غير أن هذه العقوبة الهدف منها الضرب بقوة على كل من يرتكب تجاوزات في حق الحكام أو المنافسين. وقد جرى تناقل الخبر الذي نشره موقع "سوف فوت" على نطاق واسع في فرنسا، باعتبار أهمية العقوبة التي تعتبر غير مسبوقة، بحسب ما ذكر الموقع الفرنسي.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وطرد الحكم اللاعب في الدقيقة الـ80 بعد إنذاره في مناسبتين، ومع إعلان نهاية المواجهة، اقتحم اللاعب مجدداً الميدان، وكان يحمل زيّه الرياضي، واعتدى على الحكم ومساعده قبل أن يتدخل المنظمون من أجل احتواء الموقف وتفادي وقوع إصابات خطيرة، ويبدو أن اللاعب لم يكن راضياً عن قرار طرده، فأراد الرد على الحكم بطريقة عنيفة.

المساهمون